1635141449786058984

قائد الإمداد المشترك بوزارة الدفاع يفتتح مستودعات سلاح الخدمات الطبية بمدينة زايد العسكرية

افتتح اللواء الركن فيصل محمد الشحي قائد الإمداد المشترك بوزارة الدفاع  مستودعات سلاح الخدمات الطبية و مشروع الرجل الآلي بمدينة زايد العسكرية و الذي يغطي احتياجات الوحدات الطبية المتواجدة في المدينة.

استمع قائد الإمداد المشترك بوزارة الدفاع خلال جولة بالمستودعات إلى شرح حول مهام و واجبات مستودعات سلاح الخدمات الطبية و التي تعتبر من أهم وحدات الدعم و الإسناد الفني لسلاح الخدمات الطبية في وقت العمليات والسلم.

و تقوم مستودعات سلاح الخدمات الطبية بفحص و استلام جميع الأدوية و المواد المستهلكة و الأجهزة و المعدات الطبية و الاحتفاظ بالمواد الطبية المستلمة والمحافظة عليها و صرف المواد الطبية لوحدات القوات المسلحة أو لجهات أخرى إلى جانب عملية التدوير لتفادي انتهاء المواد الطبية وتجنب تكدسها.

كما استمع قائد الإمداد المشترك إلى شرح مفصل عن آلية عمل الرجل الآلي و طريقة التشغيل الخاصة به و الذي يعتبر نظاما تخزينيا متطورا للمواد الطبية يقوم على الذكاء الاصطناعي لتخزين المواد المستلمة وصرفها ما يقلل من الجهد والوقت والكادر الوظيفي المطلوب لإمداد المراكز الطبية بالأدوية علما بأن إدارته تتم بالكامل من قبل الكادر المواطن لمنتسبي وزارة الدفاع.

وتعتمد آلية الاستلام والصرف في نظام الرجل الآلي على الجمع بين نظام تدبير و نظام الرجل الآلي فعلى سبيل المثال تبدأ آلية الاستلام بتحديد الكمية المراد تسلمها في نظام تدبير وعلى ضوء ذلك يقوم الرجل الآلي ذاتيا بتحديد عدد وحدات التخزين بناء على الكمية المراد تخزينها ومن ثم يقوم بتمرير المادة الطبية في وحدات التخزين على حساسات وأشعة ليزر لقراءة الوحدة التخزينية و تحديد الوزن و الارتفاع و اختيار المكان المناسب للتخزين ذاتيا.

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض