مدير عام هيئة الصحة بدبي: الإمارات وجهة الباحثين عن جودة الحياة

قال سعادة عوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، في كلمة له عبر مجلة «الجندي» بمناسبة يوم الصحة العالمي 2024: «في اليوم العالمي للصحة، نحتفي بتضافر جهود جميع المؤسسات الصحية في دولتنا، وبما وصلنا إليه من مكانة بارزة على مستوى التنافسية العالمية والساحة الصحية الدولية بشكل عام.. نحتفي ونحن ننطلق إلى أهداف استراتيجية جديدة، وطموحات مستقبلية لا حدود لها.. نحتفي ونحن ندرك قيمة ما حققناه، وما يجب أن نصل إليه، حتى نكون دائماً في الطليعة، وحتى نكون دائماً الوجهة المميزة للباحثين عن الصحة والسعادة وجودة الحياة».

في اليوم العالمي للصحة.. السابع من أبريل من كل عام، والذي يوافق يوم تأسيس منظمة الصحة العالمية، نتذكر البدايات الأولى لدولتنا.. دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيف ارتكزت عند بداية نهضتها على رؤية مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، التي أكد فيها “أن الإنسان هو الثروة الحقيقية للمجتمع.

ومن هذه الرؤية، مثلت صحة الإنسان أولوية قصوى، وهدفاً استراتيجياً، من أجله تأسست المستشفيات والمراكز التخصصية والعيادات الطبية وانتشرت في ربوع الدولة، حتى أصبحت المنظومة الصحية الإماراتية ضمن أحدث وأفضل النظم العالمية، وذلك بفضل رعاية وتوجيهات واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

وإذا كانت كل الشعوب والمجتمعات تحتفي سنوياً بـــ (اليوم العالمي للصحة)، فإننا في هذا اليوم نحتفي أيضاً بما حققناه من إنجازات في هذا المجال الحيوي، الذي يشهد الآن تحولات جذرية سريعة في بنيته التحتية والتقنية، وفي أنظمة الرعاية والعناية الصحية الحديثة والمتقدمة، في الممارسات الطبية والتجهيزات والحلول الذكية، وقبل كل ذلك في الخبرات والكفاءات البشرية، التي يزخر بها قطاعنا الصحي ونعتز بها.

في اليوم العالمي للصحة، نحتفي بتضافر جهود جميع المؤسسات الصحية في دولتنا، وبما وصلنا إليه من مكانة بارزة على مستوى التنافسية العالمية والساحة الصحية الدولية بشكل عام.. نحتفي ونحن ننطلق إلى أهداف استراتيجية جديدة، وطموحات مستقبلية لا حدود لها.. نحتفي ونحن ندرك قيمة ما حققناه، وما يجب أن نصل إليه، حتى نكون دائماً في الطليعة، وحتى نكون دائماً الوجهة المميزة للباحثين عن الصحة والسعادة وجودة الحياة.

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض