راشد ثاني المطروشي​
مدير عام الدفاع المدني بدبي

الإمارات.. نحو الحكومة الأفضل عالمياً

ودعت دولة الإمارات عام 2023 بحزمة من الإنجازات المحلية والإقليمية والعالمية، لتبدأ رحلتها الجديدة في التميز الحكومي وعالم الخدمات الذكية مع حلول العام الجديد 2024، بالنتائج الإيجابية في العديد من الملفات الحكومية التي تشكل محور الاهتمام الأول من قبل قيادتنا الرشيدة، كالتوطين، والإسكان، والخطط التشريعية الوطنية.

أما على الصعيد الاقتصادي، الذي يعد أحد أكثر المجالات الحيوية، فقد حقق الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي نمواً بمعدل 5.9% خلال التسعة أشهر الأولى فقط.. وجاءت الدولة في المركز الأول عالمياً في أكثر من 215 مؤشراً تنموياً واقتصادياً وبشرياً في التقارير الدولية..

وذلك يؤكد سلامة ووضوح الرؤية الثاقبة للقيادة التي تستشرف المستقبل وتعمل على حفظ مكانة الدولة كمركز اقتصادي عالمي ثابت، في جميع الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.
وكذلك الاستراتيجية التي وضعتها الإمارات للخدمات الحكومية 2021-2025 تمشي في مسارها الصحيح، وباتت تجني ثمارها في رفع تنافسية الدولة في تقديم الخدمات وتحقيق رؤيتها بأن تكون أفضل حكومة في العالم في الخدمات الحكومية.

كما يسعدنا أن نستقبل كبار القادة وصناع القرار والعاملين في حكومات العالم في القمة العالمية للحكومات 2024، التي ستقام تحت شعار “تشكيل حكومات المستقبل”. للمشاركة والمساهمة في تطوير الأدوات والسياسات والنماذج التي تعتبر ضرورية في تشكيل الحكومات المستقبلية.
ومنها سيتم التطرق إلى المحاور الستة الرئيسية:
تعزيز وتيرة النمو والتغيير لحكومات فعّالة، الذكاء الاصطناعي والآفاق المستقبلية الجديدة، الرؤية الجديدة للتنمية واقتصادات المستقبل، مستقبل التعليم وتطلعات مجتمعات الغد، الاستدامة والتحولات العالمية الجديدة، التوسع الحضري وأولويات الصحة العالمية.
ونفخر كوننا في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، حققنا أحد تلك المحاور باحتضاننا للتحالف العالمي للحد من انبعاثات الحرائق، وفعلنا نظام الاستعداد البيئي الذي يقيس مقدار الانبعاثات الناجمة عن الحرائق حول العالم وإرسالها لمنظمات الحريق المسؤولة في كل قارة، والتي منها سنحقق الحياد المناخي الذي يهدف إلى تقليل نسبة الكربون إلى 80% في دولة الإمارات بحلول العام 2050.

كان عام 2023 عاماً استثنائياً على جميع الأصعدة، وسنعمل على نفس الوتيرة ليكون العام الجديد 2024 نداً للإنجازات السابقة.

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض