0R8A4939

الصناعات الإماراتية الدفاعية تعزز حضورها في «إيديكس 2023» بمصر

اختتمت فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023»، والذي تم تنظيمه بالعاصمة المصرية القاهرة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبحضور العديد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووفود عسكرية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم.

وشهد المعرض حضوراً جماهيرياً كثيفاً خلال أيامه الأربعة من مختلف أرجاء العالم، ومشاركة فعالة لمختلف كبرى شركات التسليح العالمية.

ويأتي تنظيم معرض «إيديكس 2023» في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض جمهورية مصر العربية.

مشاركة إماراتية متميزة

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في مجلس الإمارات للشركات الدفاعية كشريك استراتيجي للدفاع في النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023».

وجاءت مشاركة المجلس من خلال تنظيم الجناح الوطني لدولة الإمارات، والذي ضم عدة شركات وطنية متخصصة في الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا المتعلقة بها، من أبرزها، مجموعة «إيدج»، وشركة «الياه سات»، وشركة «جال – أمرُك»، والمصنع الوطني لمنتجات الأمن والسلامة، وشركة «الصير» للمعدات والتوريدات البحرية.

كما ضم الجناح أيضاً منصات لمجلة الجندي الصادرة عن وزارة الدفاع ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وشركة «كابيتال للفعاليات»، وذلك للترويج لمعرضي «يومكس وسيمتكس» والمؤتمر المصاحب لهما واللذين سيعقدان في يناير 2024، إضافة إلى الترويج للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «إيسنار» والذي سيقام في مايو 2024 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويعد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023»، من أضخم المعارض المتخصصة في الصناعات العسكرية في جمهورية مصر العربية والقارة الإفريقية.

زيارات رفيعة المستوى

وشهد الجناح الوطني لدولة الإمارات في «إيدكس 2023» إقبالاً كثيفاً وزيارات رفيعة المستوى كان أبرزها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وزيارة الفريق أول محمد أحمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي في جمهورية مصر العربية، فضلاً عن زيارة العديد من المسؤولين العسكريين من مصر ومختلف أرجاء العالم للجناح الذي استعرضت فيه دولة الإمارات أبرز الصناعات والابتكارات الدفاعية والأمنية الإماراتية.

وفي هذا السياق، قالت منى أحمد الجابر، رئيسة مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، «تأتي مشاركة دولة الإمارات للمرة الثالثة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية في جمهورية مصر العربية، في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والتي تتميز بالتطور والثبات والسعي نحو تعزيز التعاون المشترك الذي يشهد نمواً مضطرداً، خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع قاعدة هذا التعاون، بناءً على الرؤية الشاملة التي تتبناها قيادتا البلدين لترسيخ مسار هذه العلاقات وزيادة تطورها عبر شراكات استراتيجية تعزز القدرات وتلبي طموحات البلدين والشعبين الشقيقين».

وأشارت إلى حرص الشركات الإماراتية على المشاركة في معرض «إيديكس 2023»، لاستعراض أحدث منتجات وتقنيات وابتكارات الشركات الإماراتية في التصنيع الدفاعي، وذلك عبر ما يزيد على 50 منتجاً، تسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على مستوى التميز الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية في دولة الإمارات، والتي باتت تملك منتجات متطورة وبرامج متقدمة في التكنولوجيات العسكرية وفقاً لأعلى المعايير التي تعزز من تنافسية المنتجات الصناعية الوطنية».

وأكدت الجابر الدعم المستمر لأعضاء مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، من خلال خلق الفرص التي تسهم في تعزيز مشاركاتهم في المحافل الدولية وإبراز قدراتهم والتواصل مع الخبرات العالمية المتخصصة في المجال، مما يحقق التنمية والريادة وزيادة مستويات الإنتاجية.

تغطية: رازي عزالدين الهدمي

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض