صورة رقم 4

ختام ناجح لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

توّج سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أبطال أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو أصحاب أعلى التصنيفات في البطولة لموسم 2021 – 2022، في المحطات الخمس التي بدأت بميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، وريو دي جانيرو، وموسكو، ولندن، ثم وصلت إلى خط النهاية في الجولة الأخيرة بالعاصمة أبوظبي التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام.

وأسدل الستار يوم 8 مايو 2022، على منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام لموسم 2021 – 2022، التي أقيمت في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من المصنفين الأوائل وأساطير اللعبة والأساتذة والناشئين على المستوى العالمي، وشهد اليوم الختامي للمنافسات تتويج أبطال فئة المحترفين من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، وكان لبطلي الإمارات زايد الكثيري وذياب النعيمي موعد مع الفوز بذهبيتي المحترفين بعد الفوز في كل النزالات، كل في فئته.

الحضور

حضر المنافسات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وحسن الفردان الرئيس التنفيذي للفردان للصرافة، وبطل الفنون القتالية الأسبق البرازيلي أندرسون سيلفا، وعدد من المسؤولين والضيوف وممثلي الأكاديميات المشاركة.

الفائزون

وفي منافسات المحترفين نجحت البرازيل في تحقيق المركز الأول، وحصد لاعبوها 21 ميدالية ذهبية، فيما حلت الإمارات في المركز الثاني برصيد 5 ميداليات ذهبية. وعلى صعيد الأكاديميات نجحت أكاديمية كوماندو جروب في تحقيق المركز الأول متفوقة على نادي الوحدة الوصيف، فيما حلت أكاديمية بالمز الرياضية في المركز الثالث.


بدوره أشاد سعادة محمد سالم الظاهري بالمستوى الكبير للبطولة ونجاحها الفني والتنظيمي في ظل مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات المصنفين في العالم من أصحاب الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، وقال:” أبناء وبنات الإمارات قدموا مستويات طيبة في مواجهة نخبة لاعبي ولاعبات العالم، والفائدة الأهم التي تحققت هي الاحتكاك مع هذا العدد الكبير من النجوم في رحلة إعداد أبطالنا لما هو قادم من بطولات وعلى راسها الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية في يوليو 2022.

أفضل بيئة تنافسية

وأضاف: “اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حريص على توفير أفضل بيئة تنافسية للاعبين في الدولة، وهو ما تجّلى في مخرجات هذه البطولة التي حظيت بإشادة عالمية وحققت العديد من المكاسب في ظل مشاركة لاعبين من 42 دولة، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات وأبوظبي كموطن عالمي للجوجيتسو ووجهة استثنائية للأبطال، منوهاً بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في الوصول بجوجيتسو الإمارات إلى القمة، وتحقيق الإنجازات في كافة المحافل القارية والعالمية.

100 بطولة سنوياً

من جانبه، قال طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو إن أبوظبي تنتقل من نجاح إلى آخر، وأكبر دليل على ذلك التنظيم الاحترافي لأكثر من 100 بطولة سنوياً على مستوى العالم، وتغلبها على العوائق والتحديات خصوصاً في المرحلة الأخيرة التي شهدت ارتباك المشهد الرياضي العالمي، وقد نجحت الرابطة بشهادة الجميع في التعامل مع كل التحديات وتحويلها الى فرص نجاح في موسم استثنائي.

التصنيف السنوي

وتقدم البحري بالتهنئة لجميع الأبطال المتوجين بالمراكز الأولى في التصنيف السنوي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بمختلف الفئات لموسم 2021 – 2022، مؤكداً أن أبطال الإمارات يسيرون على الطريق الصحيح نحو تبوؤ مكانة مرموقة في التصنيف الدولي للاعبين خلال الأعوام القليلة المقبلة.

المواهب الواعدة

أما إبراهيم الحوسني مدرب منتخب الناشئين فقد أكد أن مشروع الجوجيتسو في الإمارات يسير في الاتجاه الصحيح، بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، والاستراتيجية المدروسة من الاتحاد، وتجاوب الأندية والأكاديميات والمؤسسات في الدولة، حتى دخلت رياضة الجوجيتسو إلى كل البيوت، ومن أهم مكاسب النسخة الحالية من أبوظبي جراند سلام ظهور عدد كبير من المواهب الواعدة، التي ستمثل ركيزة من ركائز المنتخب، خصوصاً في فئة الأشبال والناشئين، ونحن نعمل على خطة أن يكون لدينا أكثر من منتخب في كل فئة سنية، بمعنى أن يكون هناك منتخب”أ”، ومنتخب “ب”، في كل فئة نجهزهم للاستحقاقات الخارجية، بما يضمن بث روح التنافس بين اللاعبين، وإجراء عمليات الإحلال والتجديد بشكل مستمر حتى يكون البقاء دائماً للأفضل والأقوى.

مكانة مميزة

ويقول حسن فردان الفردان الرئيس التنفيذي للفردان للصرافة إن “اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو يقومون بعمل جبار يساهم في تعزيز مكانة الدولة على خارطة الجوجيتسو العالمية، ملتحقين برؤية قيادتنا الرشيدة. وأنا فخور جداً بمشاهدة مجموعة من أبطال الإمارات يواجهون بحماسة عالية واستعداد مثالي أفضل نجوم العالم ويتفوقون عليهم في كثير من الأحيان، وهو ما يمثل مدعاة فخر واعتزاز لنا بصفتنا من المشجعين الأوائل لأبنائنا في مثل هذه المناسبات”.

دافع للاجتهاد

وعبّر زايد الكثيري لاعب المنتخب الوطني ونادي بني ياس عن سعادته البالغة بنجاحه في اعتلاء منصة التتويج وحصوله على الميدالية الذهبية لفئة الحزام البني وزن 56 كجم، مؤكداً أن الإنجاز تحقق بفضل استعداداته المكثفة التي سبقت البطولة والدعم الكبير الذي حظي به من الجهاز الفني والبرنامج الغذائي الصارم الذي التزم به، منوهاً بدور الجماهير المؤثر في تحفيز اللاعبين على البساط لتقديم الأفضل. وأضاف أنه فخور بتحقيق هذا الإنجاز الذي يمنحه الدافع للاجتهاد أكثر من أجل المحافظة على استدامة التميز وصعود منصات التتويج.

دروس مستفادة

ووصفت أسماء الحوسني لاعبة أكاديمية بالمز الرياضية (حزام بنفسجي) تجربتها في البطولة بالرائعة والفريدة بعد أن نجحت في تحقيق برونزية وزن دون 55 كجم، مشيرة إلى أن طموحها كان الذهب، الا أن الدروس والعبر دائماً تعد مكاسب يتم الخروج بها من كل بطولة، يمكن الاستفادة منها قي المستقبل.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض