fzz01tde1k8187opn

الإمارات تستضيف النسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو

في خطوة جديدة ترسخ ريادة دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي على خارطة الجوجيتسو القارية والعالمية، أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استضافة أبوظبي للنسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي سيتخللها للمرة الأولى منافسات فئتي الشباب والناشئين خلال الفترة من 3 إلى 8 مايو المقبل في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وتحظى هذه البطولة بأهمية كبرى كونها من أبرز وأهم الفعاليات على أجندة رياضة الجوجيتسو الآسيوية، إضافة إلى استقطابها لنخبة اللاعبين من مختلف أنحاء القارة، كونها منصة مثالية تحتضن المنافسات بين الدول الحريصة على تصدّر المشهد الآسيوي للرياضة.

أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية

ويقول فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي: سعداء باستضافة الحدث القاري الأبرز على مستوى آسيا في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية للمرة الثانية في أقلّ من أربعة أعوام.

وتابع: ترتبط أبوظبي بشكل وثيق باستضافة أكبر بطولات الجوجيتسو العالمية والقارية، وقد نجحت خلال العقد الماضي في تقديم نموذج استثنائي في التنظيم والاستضافة نجح في إبهار العالم، ونال ثقة جميع الاتحادات القارية، والاتحاد الدولي للجوجيتسو الذي يرى بأن أبوظبي تمثل مصدر إلهام في مجالات نشر وتطوير اللعبة، وصناعة الأبطال.

وتابع الشامسي: تشكّل دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي العنوان الأبرز لهذه الرياضة على مستوى العالم، والمحطة الأساسية لاستكشاف المواهب وصقل الأبطال، واستقطاب أبرز نجوم اللعبة العالميين بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، التي أرست أسس هذه النجاحات والمكانة الدولية المرموقة.

وأوضح الشامسي أن الجوانب الإيجابية لاستضافة البطولة الآسيوية لا تقتصر على القطاع الرياضي فحسب، بل تؤثر بشكل ملحوظ على تنشيط الحركة السياحية وجذب محبي الرياضة من مختلف الدول الآسيوية للوقوف خلف منتخباتهم ومساندتها.

استعدادات المنتخب الوطني

وحول استعدادات المنتخب الوطني الذي سيخوض منافسات البطولة على أرضه وبين جمهوره، يقول الشامسي إن نجوم المنتخب دخلوا مبكراً في أجواء الاستعداد للبطولة، وغيرها من الاستحقاقات التي ستقام خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث يتطلع أبناء وبنات الإمارات للاحتفاظ بلقب البطولة، والبناء على ما تحقق من إنجازات، خصوصاً الإنجاز الأخير في دورة الألعاب الآسيوية، والذي تكلل بتحقيق 10 ميداليات تاريخية لدولة الإمارات.

وتحظى النسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو بأهمية خاصة كونها أكبر بطولة على مستوى القارة وبالتالي يمثل الفوز فيها إنجازاً كبيراً تتطلع إليه جميع الدول المشاركة. وتحرص المنتخبات على المشاركة والتتويج في البطولة، إذ توفر النقاط التصنيفية للمتوجين بما يؤهلهم إلى المشاركة في دورة الألعاب العالمية، وبطولة الألعاب القتالية العالمية.

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض