Screenshot 2023-03-06 at 8.39.37 AM

قسم الجراحة العامة بمستشفى زايد العسكري يقدم خدمات علاجية متميزة للمرضى

يعتبر قسم الجراحة العامة في مستشفى زايد العسكري في أبوظبي من أكبر أقسام الجراحة وأكثرها إنتاجية وفعالية في تقديم مختلف التدخلات العلاجية لمنتسبي وزارة الدفاع وعائلاتهم، وجميع أبناء الوطن من منتسبي الخدمة الوطنية.

ويشهد قسم الجراحة العامة في مستشفى زايد العسكري تطوراً نوعياً على جميع المستويات، كما تعمل فيه كوكبة متميزة من الأطباء والاستشاريين ذوي الخرة والكفاءة العالية في التعامل مع الحالات الجراحية الصعبة والمعقدة.

ويمتلك قسم الجراحة العامة أحدث وأفضل الأجهزة الطبية حول العالم، كما يعمل بتقنيات طبية متقدمة تساهم في إجراء أصعب وأعقد العمليات الجراحية بكل يسر وأمان.

ينقسم العمل في قسم الجراحة العامة إلى قسمين رئيسيين هما: قسم العيادات الخارجية، والتنويم.

ويستقبل قسم العيادات الخارجية المرضى بشكل يومي، حيث يتم تسجيل المريض وتشخيص إصابته وإجراء الفحوصات اللازمة للحالة وتقديم العلاج اللازم.

ويقدم هذا القسم أيضاً خدمات كتابة التقارير الطبية، وتحديد نسب العجز والعلاقة السببية في إصابات العمل، وتصديق الإجازات المرضية.

ويتم إدخال المرضى للأقسام عن طريق قسم الحوادث أو عن طريق العيادات، ويتم بعدها إدخال المريض إلى قسم العمليات وإجراء التدخل الجراحي اللازم.

وتتنوع العمليات الجراحية في هذا القسم، فتوجد فيه عمليات من النوع الكلاسيكي، وعمليات الفتح والعمليات المتطورة باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة كالمناظير.

كما يجري قسم الجراحة العامة عمليات الغدد الصماء، والجهاز التنفسي، وعمليات البطن بأنواعها كالمعدة والمرارة والكبد والطحال والبنكرياس والأمعاء الدقيقة والقولون والشرج، بالإضافة إلى عمليات السرطان بأنواعه، وعمليات جدار البطن كالفتق، وعمليات الأطراف، كعلاج الغرغرينا.

بقلم: العقيد طبيب/ محمد عبدالله القايدي، رئيس قسم الجراحة العامة في مستشفى زايد العسكري أبوظبي

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض