Cobra_Bw

تحديث رادارات الناتو الخاصة بموقع مدفعية كوبرا

ستقوم شركةHensoldt  المتخصصة في الاستشعار، بتحديث معدات اختبار موقع مدفعية الرادار Cobra الذي يعمل مع العديد من جيوش الناتو، بموجب عقد ممنوح من قبل منظمة المشتريات متعددة الجنسيات، ومنظمة التعاون في مجال الأسلحة (OCCAR)   نيابة عن ألمانيا وفرنسا، وستحل Hensoldt محل Cobra Radar Environment Simulator (CRES)   وهو أمر لا غنى عنه لتحديد أداء نظام النشر والاختبار الأمثل.

CRES

يعد CRES العنصر الأساسي لاختبار أداء رادار Cobra والتحقق منه في بيئة معملية ذات مسارات مستهدفة قابلة للتكرار يولد عوائد رادارية اصطناعية تسمح بمحاكاة جميع أنواع المقذوفات الباليستية مثل (الصواريخ، قذائف الهاون، هاوتزر أو مقذوفات البندقية) دون الحاجة إلى إرسال حقيقي لذلك.

يعمل CRES الحالي منذ التسعينات وأصبح قديماً وغير موثوق به. يعتبر الاستبدال بـ CRES  الذي طورته واستخدمته Hensoldt لأنظمة Cobra التابعة لجهات خارجية هو الحل الأكثر اقتصاداً.

رادار كوبرا

هو نظام رادار متحرك لتحديد مواقع المدفعية والصواريخ المعادية ولحساب مسار رحلة المقذوفات مسبقاً، ومن أجل إعطاء إنذار مبكر وتمكين الإجراءات الوقائية تم تطوير تكوينه الأول من قبل اتحاد EuroArt الذي يضم Hensoldt و Thalesو Lockheed Martin في مطلع القرن تقريباً للقوات المسلحة الألمانية والفرنسية والبريطانية اليوم، تم نشر أكثر من 40 نظاماً من مختلف التشكيلات من قبل ألمانيا وفرنسا وتركيا بالإضافة إلى العديد من القوات المسلحة خارج أوروبا.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض