الجيش الأمريكي يختبر مولد أكسجين يقلل عدد الضحايا والمصابين

يختبر الجيش الأمريكي حالياً مولد أكسجين يمتاز بعمر تخزين أطول من الذي يتم استخدامه حالياً، وذلك بهدف تقليل أعداد الضحايا وإنقاذ المصابين في المعارك والأزمات الطارئة.

وأجرى مجلس الإدارة الطبية بالجيش الأمريكي اختباراً تشغيلياً في فبراير الماضي 2021 باستخدام جنود من اللواء الطبي 44 لتقييم فعالية وملاءمة مصدر توليد الأكسجين الميداني.

وقال «أرتشي كينيبرو»، ضابط الاختبار الرئيسي في مجلس الإدارة الطبية بالجيش الأمريكي، إنه إذا تأكد نجاح الاختبار التشغيلي فإنه سيتم بالتبيعة إصدار القرارات لنشر مصدر توليد الأكسجين الميداني FOGR في وحدات الجيش الأمريكي وكذلك الجدول الزمني اللازم.

وأضاف «كينيبرو» أن الاختبارات التشغيلية تؤدي إلى الحصول على نتائج حقيقية وكاشفة، مشيراً إلى أن قيادة الجيش الأمريكي تعتمد على النتائج من واقع الاختبار التشغيلي بهدف الحد من المخاطر في مجال استخدام أي منتج.

وأوضح الضابط «كينيبرو» أن القرار لا يتم اتخاذه بناء على تقييم مقالات الاختبار قيد الدراسة من قبل مجتمع الاختبار فحسب، بل إنها أيضاً ستشمل مدخلات من المستخدمين النهائيين المقصودين في ساحة المعركة.

ويضمن هذا الأسلوب أن يكون للجنود رأي في الحصول على ونشر أنظمة جديدة ومُحسنة.

ويقوم الجيش الأمريكي بدراسة إمكانية استخدام نظام FOGR كبديل لمولد الأكسجين الحالي الذي يشار إليه بـ”المحمول ميدانياً” Field Portable، والذي يعيبه بعض مشكلات الاستدامة، وفقاً لما ذكره «أوستن لانغدون»، مساعد مدير المنتج في قسم الأنظمة الطبية القابلة للنشر للمقاتلين في ساحة الحرب، في «فورت ديتريك» بـ«ماريلاند».

وقال «لانغدون» إنه “تم تصميم الجهاز القديم ليعمل من 10 إلى 12 ساعة في اليوم وعلى مدار الأسبوع، وهو ما ينطبق على معظم مكثفات الأكسجين المحمولة في السوق.

ولكن عندما يتم تخزين الجهاز لفترة دون استخدام، فإنه يحدث به مشكلات ويحتاج لعمليات صيانة”.

وكشف «لانغدون» أن مجلس الإدارة الطبية بالجيش الأمريكي يقوم حالياً باختبارات تشغيلية لجهازين لتوليد الأكسجين، متاحين بالأسواق ولكن الجيش الأمريكي يحتاج إلى اختبار صلاحيتهما للطيران والاعتبارات البيئية.

المصادر والمراجع: وكالة أنباء «يو بي أي» الأمريكية

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض