c937a15d-516f-4ae9-a6f4-260f2d22c0f0

بمشاركة عالمية واسعة.. DSA وNATSEC ينطلقان في 6 مايو بكوالالمبور

تنطلق فعاليات كل من معرض الدفاع الآسيوي (DSA) ومعرض الأمن القومي الآسيوي  (NATSEC) خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 مايو 2024 تحت شعار «بناء المرونة الوطنية للجيل القادم» في مركز ماليزيا الدولي للتجارة والمعارض  (MITEC)في كوالالمبور، وذلك بدعم من وزارتي الدفاع والداخلية الماليزيتين.

وبصفته الحدث الدفاعي والأمني الرئيسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يمثل المعرضان اللذان يُعقدان في ماليزيا كل عامين حدثاً هاماً، حيث يقدمان منصة تجمع قادة الصناعة وصناع السياسات وخبراء الدفاع لتبادل الأفكار وتشكيل مستقبل تقنيات الدفاع والقدرات الأمنية.

وتؤكد الدورة الـ18 لمعرض (DSA) على أهمية التعاون الإقليمي والتقدم التكنولوجي في مواجهة التحديات الأمنية المعاصرة.

فيما تعتبر الدورة الثالثة من معرض الأمن القومي الآسيوي (NATSEC) التي تُعقد بالتزامن مع معرض الدفاع الآسيوي، عاملاً جاذباً لمشاركة أكبر قدر من المهتمين بمجال الأمن وصناعات الدفاع والأمن على مستوى العالم.

تعزيز البيئة الدفاعية

من خلال هذا الحدث العالمي الكبير، تظهر ماليزيا التزامها بتعزيز بيئة دفاعية قوية، تتسم بالابتكار والاستدامة والشمولية، فنظراً لكونها مركزاً للثقافات والابتكار، تعتبر ماليزيا مضيفاً مثالياً للحدث، حيث تقدم بيئة مواتية تدعم الحوار والتعاون بين مختلف الأطراف المهتمة بصناعة الدفاع من جميع أنحاء العالم.

وتشمل أبرز مميزات الدورة الـ18 من معرض (DSA 2024)، والدورة الثالثة من معرض (NATSEC Asia) تركيزهما على طيف واسع وكبير من التقنيات الدفاعية الحديثة، بدءاً من الأنظمة المسيرة والدفاع السيبراني وصولاً إلى الابتكارات الخاصة بصناعة الطيران والفضاء وحلول الأمن البحري.

ومع وجود العديد من المشاركين الذي يستعرضون أحدث التطورات في الأجهزة والبرمجيات الدفاعية وتكامل الأنظمة، يمكن للزوار الاطلاع على مستقبل تقنيات الدفاع وآثارها على الأمن الوطني.

علاوة على ذلك، يوفر (DSA 2024) فرصة فريدة لتشكيل شراكات استراتيجية واستكشاف مشاريع تعاونية بين محترفي صناعة الدفاع. ومن خلال جلسات التواصل، وبرامج التوافق التجاري، والاجتماعات الثنائية، يمكن للمشاركين الاستفادة من هذه المنصة لتعزيز الابتكار ودفع النمو المتبادل في قطاع الدفاع.

وفي ظل التهديدات الأمنية المتطورة والتعقيدات الجيوسياسية، يعمل (DSA 2024) على الترويج للحوار والتعاون بين الدول في منطقة المحيط الهادئ والهندي.

ومن خلال تدعيم التوافق وتبادل المعلومات والمبادرات الخاصة ببناء القدرات، يلعب المعرض دوراً حيوياً في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

تعزيز الالتزام بالممارسات الدفاعية المستدامة

يؤكد معرض (DSA 2024) على التزام ماليزيا بممارسات الدفاع المستدامة وحماية البيئة، حيث يركز على التقنيات وأنظمة الدفاع الصديقة للبيئة وحلول الطاقة المتجددة، ليعكس تطلعات ماليزيا لاعتماد الاستدامة كمبدأ أساسي في قطاع الدفاع.

بالإضافة إلى دوره كمعرض للابتكار في مجال الدفاع، يعمل (DSA 2024) كمنصة لتبادل المعرفة والمبادرات لبناء القدرات، فمن خلال الندوات وورش العمل والمناقشات الجماعية التي تضم متحدثين وخبراء مرموقين، يمكن للمشاركين الحصول على رؤى قيمة حول الاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات والأولويات الاستراتيجية التي تشكل مستقبل الدفاع.

وبعد مرور ثلاثة عقود منذ تأسيسه في عام 1988، وصل معرض (DSA) إلى مرحلة مهمة في صناعة المعارض الدفاعية والأمنية، وبفضل الخبرة التي اكتسبها على مر السنين، سيعرض هذا الحدث الاستثنائي بعضاً من أحدث التقنيات والأجهزة الأكثر تطوراً في العالم، بما في ذلك الحروب الإلكترونية في البر والجو والبحر، والأمن الوطني، والروبوتات القتالية، والدفاع والأمن السيبراني، والإغاثة والإنقاذ، والطائرات المسيرة، والطب العسكري.

وبات يصنف معرض خدمات الدفاع الآسيوي (DSA) اليوم على أنه أحد أكبر 5 معارض دفاع في العالم، ومعرض الدفاع والأمن الوطني الأكبر والأكثر تنظيماً في آسيا، حيث يتيح الوصول إلى الوزراء والأمناء العامين ورؤساء الخدمات والوفود الدولية وصناع القرار الرئيسيين، فضلاً عن كونه منتدى فريداً يجمع أهم شركات ومنظمات الدفاع والأمن، وفرصة للتميز والوصول إلى أهم قادة صناعة الدفاع والشركاء والموردين والوكلاء والعملاء.

برامج متنوعة

يقدم معرض خدمات الدفاع الآسيوي (DSA) أفضل البرامج للوفود رفيعة المستوى، حيث تشتمل فعالياته على مؤتمرات ومنتديات تجمع المحترفون في الصناعة وكبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات والأفكار الأساسية التي تشكل صناعة الدفاع والأمن.

إنفوجرافيك

حقائق وأرقام

المساحة: 48000 متر مربع من المساحة المستغلة

الأجنحة الدولية: +34

العارضون: 1324 شركة من 60 دولة

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض