image 1.1

ينطلق في 13 مايو.. معرض الخدمة الوطنية للتوظيف يوفر فرصاً وظيفية فريدة لأبناء الوطن

يعتبر معرض الخدمة الوطنية للتوظيف بدولة الإمارات العربية المتحدة حلقة وصل بين مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية والجهات المشاركة فيه من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص، حيث يوفر فرصاً فريدة لأبناء وبنات الوطن لكسب مهارات جديدة والانخراط في سوق العمل والتعرف على أحدث الاتجاهات في هذا المجال.

وتتماشى هذه الجهود الدؤوبة مع إيمان القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بمواطنيها وشبابها، وتوفير فرص العمل والتعليم لهم وتطوير قدراتهم، باعتبارهم محور رؤية القيادة الرشيدة في الدولة، الرامية إلى خدمة الوطن في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية.

دعم برامج التوطين

يدعم معرض الخدمة الوطنية للتوظيف الجهات والشركات المحلية والدولية المشاركة في تحقيق أهداف وغايات دعم برنامج توطين الخبرات الإماراتية وزيادة عدد المواطنين في سوق العمل وتعزيز مساهمتهم في تنمية الاقتصاد.

كما يعود معرض التوظيف على المشاركين فيه بالعديد من الفوائد المجزية، حيث يدعم رؤية وأهداف القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تجاه أبناء الوطن والتزامها بتوفير أفضل الفرص الوظيفية لهم، وتحقيق أهداف التوطين والاستفادة من الحوافر التي تقدمها الحكومة الإماراتية في هذا السياق للشركات ومختلف المؤسسات.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ستقام الدورة السابعة من معرض الخدمة الوطنية للتوظيف برعاية كريمة من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، بتنظيم شركة «إندكس» للمؤتمرات والمعارض – عضو في «إندكس» القابضة، وذلك في مركز دبي للمعارض DEC في مدينة إكسبو دبي لمدة 3 أيام خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو 2024.

ويحظى المعرض باهتمام وتجاوب كبيرين من قبل مجندي الخدمة الوطنية الذين يبحثون عن فرص عمل للبدء ببناء مستقبلهم المهني وتحقيق طموحاتهم، كما يشهد الحدث زيارات لكبار الشخصيات والمسؤولين من القطاع العسكري والمدني للاطلاع على سير العمل والتأكد من توافر كل التسهيلات والإمكانيات للمجندين ومساعدتهم على إيجاد الوظائف.

حدث محوري

يُعد معرض الخدمة الوطنية للتوظيف 2024 حدثاً محورياً لكل من الباحثين عن وظائف والمؤسسات، ويعكس مسؤولية واهتمام دولة الإمارات بأبنائها من مجندي الخدمة الوطنية، ويتيح قنوات الاتصال مع المؤسسات التعليمية والشركات التي تبحث عن مرشحين مؤهلين للعمل، إذ يأتي هذا الحدث في مرحلة حرجة، حيث يكافح العالم من أجل تحقيق الانتعاش الاقتصادي ويحتاج إلى عمالة ماهرة للمساهمة الإيجابية في مختلف القطاعات.

ويشارك في المعرض في نسخته السابعة أكثر من 20 ألف مشارك من مختلف القطاعات والاختصاصات، حيث ستستعرض الجهات المشاركة ضمن مساحة إجمالية تقارب 11741 متراً مربعاً، العديد من الوظائف الشاغرة للخريجين من المجندين الذين يتمتعون بالمسؤولية والانضباط والمهارات والقيم العالية التي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

المشاركون والأهداف

تعزز روح التفاني والمسؤولية والانضباط التي يتمتع بها خريجو الخدمة الوطنية من فرص حصولهم على الوظائف المناسبة في سوق العمل الإماراتي.

لذلك يهدف هذا المعرض إلى دعم مجندي الخدمة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة في تأمين فرص العمل والتعليم قبل الانتهاء من إتمام متطلبات البرنامج التدريبي للخدمة الوطنية، وتقليص الفجوة بين الأفراد الموهوبين والمؤسسات التي تسعى إلى تعزيز قوتها العاملة بمهنيين ماهرين ملتزمين بخدمة وطنهم، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من العارضين والقطاعات ذات الاختصاصات المتنوعة الذين يمثلون الحكومية والقطاعات شبه الحكومية، وقطاعات الدفاع والأمن، والرعاية الصحية، والتعليم، والاتصالات، والنفط والغاز والطاقة، والبنوك، والملاحة الجوية، والضيافة، والسفارات، والنقل، بالإضافة إلى البنية التحتية، والتدريب، والإعلام، وغيرهم الكثير، مما يمكّن المشاركين من استكشاف مجموعة واسعة من المسارات والفرص الوظيفية المميزة.

وبالنسبة للباحثين عن عمل، يقدم المعرض منصة فريدة تجمع مجندي الخدمة الوطنية وخريجيها للتفاعل مباشرة مع الجهات الموظفة والتعرف على اتجاهات الصناعة، وعرض مهاراتهم ومؤهلاتهم.

برامج ثرية ومتنوعة

وستوفر ورش العمل التي تتجاوز 30 ورشة، والندوات وجلسات التواصل الاجتماعي موارد قيمة للغاية لتطوير وإنماء الحياة المهنية، فضلاً عن توفير فرص التدريب والتعليم للمجندين والخريجين من الخدمية الوطنية في مختلف المجالات من أجل مواصلة التعلّم.

علاوة على ذلك، يتجاوز معرض الخدمة الوطنية للتوظيف 2024 مسألة ربط أرباب العمل بالموظفين المحتملين وفتح قنوات الاتصال بين مجندي وخريجي الخدمة الوطنية مع الجهات المشاركة في المعرض من مختلف القطاعات، ويعمل كدافع لتعزيز الوطنية والشعور بالواجب بين المواطنين، مشجعاً إياهم على المساهمة في تنمية وأمان وطنهم.

وتماشياً مع التزام دولة الإمارات بالابتكار والاستدامة، سيشتمل المعرض أيضاً على مناقشات حول التقنيات الناشئة، والممارسات المستدامة، ودور الابتكار في الخدمة الوطنية، وهو نهج استشرافي يعكس التفاني في صياغة مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وبينما يتعامل العالم مع تحديات لم يسبق لها مثيل، يلعب معرض الخدمة الوطنية للتوظيف 2024 دوراً حيوياً في إعادة بناء الاقتصادات، وتعزيز المواهب، وتقوية نسيج المجتمع، من خلال جمع أصحاب المصلحة من مختلف القطاعات، حيث يعد هذا الحدث حجر الزاوية في تشكيل مستقبل الخدمة الوطنية في دولة الإمارات.

معرض الخدمة الوطنية للتوظيف 2024.. حقائق وأرقام

مساحة المعرض: 11741 متراً مربعاً

+60 شريكاً وراعياً وعارضاً

+40 متحدثاً

+30 ورشة عمل

+20 ألف مشارك

+15 قطاعاً واختصاصاً

القطاعات والاختصاصات المشاركة

القطاعات الحكومية، القطاعات شبه الحكومية، الاتصالات، النفط والغاز، البنوك، الملاحة الجوية، الضيافة، السفارات، النقل، التعليم، الأمن، الصحة، البنية التحتية، التدريب، الإعلام، الطاقة.

إنجازات المعرض في دورته السادسة 2023

 العدد الإجمالي للزوار في 3 أيام: 18.841 زائراً

عدد المجندين والخريجين الذي تم توظيفهم: +1613

عدد المقابلات التي تم تحديدها بعد المعرض: +6722

عدد السير الذاتية التي تم جمعها: +8017

إكرام بندلة (باحثة متخصصة في الشؤون العسكرية)

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض