النقيب/ سعيد عبيد الكتبي
رئيس تحرير مجلة الجندي

جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أرست القيادة الرشيدة نهجاً راسخاً للتميز والابتكار، من خلال استراتيجية واضحة تواكب تطلعات الخمسين عاماً المقبلة في مختلف المجالات، لا سيما في القوات المسلحة التي تأسست على ثقافة الابتكار والتميز.

ومن هذا المنطلق، كرمت وزارة الدفاع كوكبة من الضباط وضباط الصف والجنود والمدنيين والمتقاعدين ومجندي الخدمة الوطنية من الذكور والإناث من مختلف التخصصات الفائزين بالدورة الرابعة من «جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار» التي تأتي لتقدير وتحفيز الأداء المتميز وتشجيع التنافس الإيجابي .

وتهدف الجائزة إلى تحقيق رؤية القيادة العسكريـة فـي مواصلة العمل لتعزيز دور القوات المسلحة من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية المحددة لبنـاء قـوة رادعـة مجهزة بأحدث المعدات والأنظمة العسكرية وتقنياتها، والذي يتطلب إعداد وتنفيذ برامج تحديث دفاعية شاملة تؤهل القوات المسلحة للقيام بواجباتها المنوطة بها.

وجاءت هذه الجائزة امتداداً لمسيرة الإمارات الرائدة في التميز الحكومي، والتي تجسدت بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وتجسد الجائزة أهداف الدولة نحو ترسيخ ثقافة الابتكار والاستثمار في الطاقات البشرية، والذي من شأنه تعزيز القدرات التنافسية العالمية لدولة الإمارات، وتحويل مفهوم الابتكار والتميز إلى ثقافة مؤسسية مستدامة في مختلف مجالات العمل الحكومي.

ونجحت الجائزة في اكتشاف المبدعين من مختلف وحدات القوات المسلحة، وفتح آفاق الريادة أمامهم لتدشين مبادرات ومشاريع تعزز من القدرات العسكرية وترفد القطاع الصناعي الدفاعي بمشاريع وأفكار نابعة من متطلبات عملياتية واضحة، والذي من شأنه أن ينعكس تميزاً وإبداعاً على مسيرة قواتنا المسلحة.

ولا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله”، وذلك لدعم سموه للجائزة وحرصه على تطورها سنوياً لتكون من أكثر الجوائز تميزاً على مستوى وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض