1521877967877836802

5 مليارات صفقات وزارة الدفاع في اليوم الأول لمعرض دبي للطيران

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

شهد اليوم الأول من معرض دبي للطيران 2021، إعلان وزارة الدفاع عن إبرام 5 صفقات بقيمة 5 مليارات و239 مليونا 640 ألف درهم مع شركات محلية ودولية.

وأكد اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد على هامش المعرض أن الصفقة الأولى من المعرض تم التعاقد من خلالها مع شركة اسبانية تسمى “airbus defence and space” s.a.u لشراء طائرات تزود بالوقود لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 2 مليار و468 مليونا و189 ألفا و886 درهما.

من جانبها قالت المقدم طيار سارة حمد الحجري المتحدث الرسمي باسم معرض دبي الدولي للطيران 2021: «إن الصفقة الثانية تم عقدها مع شركة “progressive technologies” لشراء مكملات الذخائر شاملاً التدريب لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي والتي بلغت قيمتها 2 مليار و672 مليونا و257 ألف درهم.» واشارت إلى أنه من ضمن صفقات اليوم الأول صفقة تم عقدها مع شركة “thales” الفرنسية لشراء أنظمة الاتصال لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي، بقيمة 15 مليونا و937 ألف درهم، فيما تم إبرام تعاقد آخر مع الشركة ذاتها لشراء قطع الغيار والصيانة بقيمة 16 مليونا و709 آلاف و754 درهما.

وأوضحت بأن الصفقة الخامسة والأخيرة في اليوم الأول من المعرض تم إبرامها مع شركة أمريكية تسمى Goodrich corporation لتقديم خدمات الدعم الفني والمعاونة الفنية وتوفير قطع الغيار لأنظمة الطائرات بقيمة 66 مليونا و114 ألف درهم.

وقال اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021، «من المتوقع أن تكون هذه الدورة من المعرض أكثر تميزاً من الدورات السابقة استناداً إلى عدد الدول والجهات العارضة الجديدة المشاركة في المعرض حيث يشارك في المعرض أكثر من 1200 عارض من 148 دولة حول العالم».

وأشار إلى أن معرض دبي الدولي للطيران 2021 يلعب دورا محورياً في تحقيق قواسم قطاعات الطيران والفضاء والدفاع على المستوى العالمي باعتباره منصة تجمع القادة والخبراء حول العالم لشراكات جديدة وتمهد الطريق نحو تعافي القطاع وتحقيق النمو في المستقبل.

وأضاف أن انعقاد الدورة السابعة عشر من المعرض تعد دليلاً واضحاً على كفاءة دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستجابة للأزمة الصحية وتجاوزها في هذه المرحلة، حيث تصدرت حماية صحة وسلامة الجميع قائمة الأولويات في خطة استجابة الحكومة للأزمة الصحية العالمية.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض