AT2_1607

تايلاند.. معرض الدفاع والأمن ينطلق في نوفمبر تحت شعار «قوة الشراكة»

تنطلق في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 نوفمبر 2023 فعاليات معرض الدفاع والأمن لرابطة أمم جنوب شرق آسيا «آسيان»، في مركز «إمباكت» للمعارض بمدينة بانكوك في تايلاند، تحت شعار «قوة الشراكة».

ومن المقرر أن يستقطب المعرض العالمي في نسخته الجديدة ما يزيد على 23000 زائر ومتخصص في صناعة الدفاع والأمن، حيث سيقام على مساحات داخلية وخارجية كبيرة تسمح للمشاركين باستعراض أحدث المنتجات والتقنيات الدفاعية والأمنية في المجالات البرية والجوية والبحرية وتكنولوجيا الدفاع والأمن الداخلي.

ويحتضن المعرض الذي يقام بدعم من وزارة الدفاع والقوات المسلحة التايلاندية نحو 25 جناحاً وطنياً رئيسياً، إضافة إلى عروض لأحدث التقنيات المتطورة من شركات الدفاع والأمن من 45 دولة بما في ذلك أنظمة الأسلحة والقاذفات والصواريخ والدبابات والأسلحة الموجهة والمركبات العسكرية والطائرات المقاتلة والسفن البحرية والغواصات والأقمار الصناعية، والطائرات المسيرة، والاتصالات، ومعدات الدفاع الإلكترونية.

وسوف يستعرض المشاركون في المعرض أحدث منتجات وحلول الأمن السيبراني وتكنولوجيا الفضاء، بالإضافة إلى المعدات ذات الصلة مثل التخلص من الذخائر المتفجرة، والمسدسات، ومعدات المراقبة، والسترات الواقية من الرصاص، وكاميرات المراقبة، وأجهزة التشويش المتنقلة، والحماية الشخصية، وأجهزة الأمن الإلكترونية.

وقد صُممت جميع برامج وأنشطة المعرض لبناء علاقات تشجع على تطوير الشراكات على جميع المستويات، وذلك بالاستناد إلى تاريخ الحدث الغني في بناء علاقات شراكة استراتيجية بين المشاركين فيه.

ويوفر المعرض الدفاعي العالمي فرصاً فريدة للتواصل وتبادل المعرفة وتلبية احتياجات القوات المسلحة والمؤسسات الدفاعية والأمنية حول العالم، حيث سيشكل المعرض في دورته الجديدة منصة مميزة ونقطة التقاء مركزية إقليمية لبناء العلاقات بين مصنعي الدفاع والأمن والمهنيين في الصناعة من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تنظم بالتزامن مع انعقاد فعاليات المعرض، العديد من الندوات والورش العلمية التي تناقش اتجاهات وقضايا وتقنيات الحرب المستقبلية وذلك عبر نخبة من أبرز الخبراء والمختصين في مجالي الدفاع والأمن حول العالم.

ومن أبرز الأحداث المزمع عقدها في هذا السياق، ندوة دولية حول «الأمن السيبراني للعمليات العسكرية»، حيث من المقرر أن تغطي مجالات تتعلق بأمن المعلومات العسكرية وقضايا حماية البيانات والشبكات، وتحديد الهوية والرد على الهجمات.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض