43a93050-38eb-45b2-ac8e-4b48f2abc754

وزارة الدفاع تنظم الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

نظمت وزارة الدفاع ممثلة في “الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب – مركز التربية الرياضية العسكري” تحت إشراف الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، في 19 ديسمبر 2021، في أبوظبي، الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري تحت عنوان “الجاهزية البدنية الشاملة” بحضور سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزاره الدفاع ومشاركة 9 دول عربية هي الأردن، مصر، السعودية، الكويت، قطر، سلطنة عمان، البحرين، جيبوتي، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء تنظيم الندوة التي استمرت حتى 24 ديسمبر 2021، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين – وبمشاركة ضباط من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية متخصصين في المجال الرياضي العسكري، ونخبة من المحاضرين المتميزين من الخبراء المتخصصين والمهتمين في هذا المجال.

الحضور

وحضر افتتاح أعمال الندوة سعادة اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب بوزارة الدفاع، والعميد جهاد عيسى قطيشات رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، والوزير المفوض طارق عبدالسلام أمين عام الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، إضافة إلى ممثلين عن المكتب التنفيذي واللجنتين الفنية والإعلامية وسكرتارية الاتحاد العربي للرياضة العسكرية وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخلية.

وأكد سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع في تصريح له خلال افتتاح أعمال الندوة بأن وزارة الدفاع الإماراتية تولي اللياقة البدنية اهتماماً كبيراً، إيماناً منها بأهمية الرياضة في إعداد أفرادها وتأهيلهم بدنياً ليكونوا قادرين على تلقي التدريبات العسكرية وهم في قمة الجاهزية البدنية والفكرية، وفي إطار حرص القيادة الرشيدة على جعل قواتنا المسلحة في أعلى مستويات الكفاءة القتالية والبدنية.

وأكد سعادته على أهمية التعاون بين الدول العربية في مجال الرياضة العسكرية لإيمان هذه الدول الراسخ بوحدة الهدف والمصير وأهمية توطيد العلاقات بين أبناء الوطن العربي في مجال الرياضة العسكرية.

من جانبه قال سعادة اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب في كلمة له: تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام بعيد اتحادها الخمسين، دولة تسير للمستقبل بخطى ثابتة وواثقة، هدفها البناء والتقدم والازدهار لشعبها وللعالم أجمع.

وتقدم الكعبي بجزيل الشكر والامتنان على مشاركة الوفود في الندوة العربية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري، والتي حرصت وزارة الدفاع على استضافتها تحت مظلة الاتحاد العربي للرياضـة العسكرية، لإيمانها الراسخ بأهمية التنسيق والتكامل والترابط والتلاحم بين دول وطننا العربي الكبير وضمان توفير أفضل الممارسات وتبادل الخبرات بين القيادات العسكرية الرياضية، ولتوطيد العلاقات فيما بينها في المجال الرياضي وتحقيق شعار الأخوة عبر الرياضة.

وأشار إلى أن هذه الندوة تأتي في ظل اهتمام كبير من قياداتنا الوطنية والعربية لتعزيز التعاون العسكري في كافة المجالات بما فيها الرياضة العسكرية التي تعد أحد أركان الجاهزية العملياتية الرئيسية للقوات المسلحة، وفي ظل حرص دائم على بناء الإنسان العربي بشكل عام والعسكري بشكل خاص لضمان أن يكون قادراً على أداء مهامه بكل كفاءة واقتدار.

وثمن الكعبي خلال كلمته الدور الكبير للجامعة العربية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية لحرصهما الدائم على رفع مستوى الرياضة العسكرية في عالمنا العربي وتوطيد أواصر التعاون والتلاحم، وذلك من خلال التنظيم والمشاركة في هذه الندوات والمؤتمرات والجهود المبذولة الأخرى في كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى الرياضة العسكرية العربية.

ثم ألقى بعد ذلك العميد جهاد عيسى قطيشات رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية كلمة تمنى فيها التوفيق والنجاح لأعمال هذه الندوة، ولدولة الإمارات العربية المتحدة دوام التقدم والرقي والازدهار ولكافة دولنا العربية كذلك.

وأوضح بأن التكوين الجسدي والحفاظ على الجاهزية القتالية لأفراد القوات المسلحة، والمحافظة على لياقة الأفراد والثقة العالية بالنفس وقوة التحمل والصبر يعتبر من المرتكزات الرئيسية في العملية التدريبية والتي توليها الجيوش لأفرادها للوصول بهم إلى أعلى مستوى من الاحتراف والكفاءة القتالية، مؤكداً أن ندوات الإعداد البدني تساهم في تكوين مدربين مختصين في عمليات التدريب والإشراف ورفع مستوى اللياقة البدنية، وتعزز قدرات ومهارات المتدربين خلال إقامة المسابقات والأنشطة الرياضية المتنوعة والمشاركة في الفعاليات الرياضية العسكرية الدولية والعربية والمحلية.

وقال العميد جهاد: تعتبر هذه الندوة من سلسلة الندوات التي يحرص الاتحاد على عقدها، وذلك لأهميتها بقصد تحقيق الفائدة للجميع والوصول إلى الهدف المنشود منها، من خلال الاطلاع على أحدث الطرق والمعلومات الخاصة بالإعداد البدني المتعلقة بالتدريبات العسكرية للقوات المسلحة العربية، واستمراراً للتواصل بين الدول الأعضاء بالاتحاد وتفعيلاً لأنشطته.

تبع ذلك عرض فيلم عن اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات بعدها التقطت الصور التذكارية مع راعي الحفل والمشاركين.

تصوير: محمد حسن الشاعر

IAI
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض