4H5A3197

اختتام فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2022

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

اختتم معرض البحرين الدولي للطيران 2022 فعالياته في نسخته السادسة، والتي أقيمت من 9 إلى 11 نوفمبر 2022 الماضي في قاعدة الصخير الجوية، برعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، وبإشراف من سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني.

وشهد المعرض حضوراً جماهيرياً لافتاً، واستقطب خلال أيامه الثلاثة أكثر من 50000 زائر.

وبهذه المناسبة، قال محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين: “منذ عشر سنوات انطلق معرض البحرين الدولي للطيران ليبرز أهمية ومكانة صناعة الطيران في مملكة البحرين على وجه الخصوص، وفي المنطقة بشكل عام. واستمر المعرض في النمو بشكل مطرد ليصبح الأسرع نمواً في المنطقة، حيث جاءت النسخة السادسة تتويجاً للنجاحات السابقة وتعزيزاً لمكانة المعرض كمنصة لعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية في صناعة الطيران وللقاءات التجارية، إذ واصل في إيجاد فرص جديدة في قطاع الطيران وسوق الطائرات تجارياً وعسكرياً، حيث يعد معرض البحرين الدولي للطيران بيئة ملائمة لعقد الصفقات وتوقيع اتفاقيات التعاون. كما يسلط الضوء على موقع البحرين الجغرافي والبيئة التنظيمية والتجارية المميزة للأعمال واستقطاب الاستثمارات الخارجية”.

وأضاف: ” لقد شهد المعرض زيارات ومناقشات مثمرة، ونأمل أن نرى نتائج الصفقات التي أبرمتها الشركات خلال المعرض. كما نود أن نشكر الرعاة والداعمين وجميع المشاركين من الوفود والشركات على ثقتهم بالمعرض، ونتطلع إلى مشاركتهم مرة أخرى في النسخة المقبلة من معرض البحرين الدولي للطيران”.

وأعلن وزير المواصلات والاتصالات عن تاريخ معرض البحرين الدولي للطيران المقبل والذي سوف يعقد خلال الفترة ما بين 13 إلى 15 نوفمبر 2024.

وشهد معرض البحرين الدولي للطيران 2022 إبرام عدد من الصفقات التجارية، من بينها صفقة بين مجموعة آسيا “كارغو نتوورك” وشركة “مينا أيروسبيس” المعنية بتأجير وإدارة الطائرات، بحجم استثمارات يقدر بنحو 100 مليون دولار.

وجرى خلال المعرض توقيع عدد من اتفاقيات التعاون، من بينها 4 اتفاقيات وقعتها وزارة المواصلات والاتصالات مع البوسنة والهرسك وقبرص وبريطانيا، واتفاقية تعاون في مجال التصنيع بين قوة دفاع البحرين وشركة “إيدج” الإماراتية.

ووقعت شركة مطار البحرين اتفاقية مع “Beyon Solutions” لتقديم دعم متكامل على مدار الساعة للبنية التحتية للشبكة الأساسية في مطار البحرين الدولي، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مشاركة بالرمز بين شركتي طيران الخليج وطيران الإمارات.

كما أبرمت شركة خدمات مطار البحرين (باس) اتفاقية مع شركة الصباح للإنشاءات – باعتبارها المقاول الرسمي – لإقامة منشأة تموين قاعدة الصخير الجوية على مساحة تبلغ 7500 متر مربع.

من جانب آخر، أعلنت “تيكسل إير”، وهي شركة شحن جوي ومقرها مملكة البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم لتشكيل تحالف استراتيجي مع شركة ” سييرا نيفادا” لتطوير فرص صناعة الطيران في الشرق الأوسط والعالم.

وشارك في المعرض ما يزيد على 200 وفد عسكري ومدني، و186 شركة من أكثر من 30 دولة من أنحاء العالم، من بينها 6 دول شاركت بأجنحة مخصصة لها، مما وفر الفرصة للزوار لرؤية تطور صناعة الطيران والمنتجات التي توفرها هذه البلدان في محطة واحدة.

وبلغ عدد العارضين في النسخة السادسة من المعرض نحو 100 عارض، 73% منهم شركات عالمية، بالإضافة إلى عرض نحو 100 نوع مختلف من الطائرات المشاركة في العرض الثابت والعرض الجوي، حيث قدَّمت فرق بارزة من أنحاء العالم، من بينها “السهام الحمراء” و”الصقور السعودية” و”فرسان الإمارات” و”غلوبال ستارز” عروضاً جوية استعراضية لزوار وجماهير المعرض على مدى الأيام الثلاثة. كما صاحب المعرض منتديات نقاشية لقيادة الفكر وتبادل المعرفة، وركن خاص لطلبة الجامعات، فضلاً عن فعاليات وأنشطة للزوار من الأفراد والعائلات في المنطقة الترفيهية المخصصة لهم.

تغطية: رازي عزالدين الهدمي – تصوير: محمد حسن الشاعر وعبدالله السويدي

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض