ايدج

«إيدج» تلقي الضوء على تطور تكنولوجيا الدفاع خلال معرض دبي للطيران 2021

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

تشارك مجموعة التكنولوجيا المتقدمة «إيدج» في معرض دبي للطيران 2021 بوصفها شريكاً في مجال تكنولوجيا الدفاع، وتستعرض مجموعتها الواسعة من خدمات الطيران والدفاع والتكنولوجيا التي تقدمها للجهات الدولية المتخصصة في تلك القطاعات.

وقال خالد البريكي رئيس قطاع دعم المهام في مجموعة «إيدج» وأحد أعضاء اللجنة الاستشارية لمعرض دبي للطيران 2021 إن المجموعة تهدف بصفتها عضوا في اللجنة الاستشارية للمعرض إلى دفع عجلة النمو في قطاع الطيران إذ يعد معرض دبي للطيران 2021 منصة رئيسية لنا لدعم حملة « اصنع في الإمارات» كونه يشكل ملتقى للجهات الدولية الرئيسية ويستعرض الإنجازات الكبيرة التي تحققها الإمارات في مجال الأبحاث المتعلقة بالمنتجات فائقة التطور وتطويرها وإنتاجها، والإمكانات التي تحققها في مجالات الطيران والفضاء والدفاع، التي تحتل مجموعة إيدج مكانة ريادية فيها.

وأضاف البريكي أن المعرض يشكل المكان الأمثل لتعزيز وتبادل المعارف والخبرات بين دولة الإمارات ودول العالم. ومن خلال هذه الحملة التي تقام على مستوى الدولة، تعمل «إيدج» على تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء الرئيسيين في الإمارات، وتقدم دعمها للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة Operation 300bn مشروع 300 مليار، والذي يهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات بوصفها مركزاً عالمياً للصناعات المستقبلية”.

وقال: “لأننا نفخر بالمواهب الإماراتية ونثق بدورها الكبير ومساهمتها في تحقيق النمو والتنمية المستدامة في الدولة، فنحن نلتزم بشكل تام بتقديم الدعم للقدرات المحلية من خلال تزويدها بالأدوات اللازمة للتطور والنمو وتسهيل إحداث تغيير حقيقي، والذي يتماشى من مساعينا الرامية إلى تحقيق الشراكات العالمية نظراً لدورها في توفير الفرص لتبادل المعارف وأفضل الممارسات، حيث تلعب المواهب ذات الكفاءة العالية، سواء كانت محلية أو عالمية، دوراً أساسياً في دفع عجلة التصنيع في الدولة، والتي تحظى بدورها بأهمية كبيرة لنمو الاقتصاد القائم على المعرفة”.

جدير بالذكر أن مجموعة «إيدج» توفر فرصاً جديدة في مجالات خدمات الطيران، والتصنيع الدقيق لمعداته، وإمكانيات التحكم الذاتي، والطاقة الموجهة، والأنظمة الهجينة التي تدمج التقنيات السيبرانية مع الأجهزة، وأنظمة الدفع المتقدمة، والروبوتات، والمواد الذكية، فضلاً عن دمج الذكاء الاصطناعي في جميع منتجاتها وخدماتها، وتعتزم المجموعة الاستفادة من تقنياتها المبتكرة لإحداث تحول كبير في قطاع الطيران والدفاع.

كما وقعت مجموعة «إيدج» مؤخراً مذكرة تفاهم مع مجلس التوازن الاقتصادي «توازن» أداة التمكين الرئيسية للصناعات الدفاعية والأمنية، بهدف إتاحة فرص مستقبلية واعدة أمام المواطنين الإماراتيين والتي بموجبها، ستتيح المجموعة الفرصة للمواطنين الإماراتيين المتميزين للمشاركة في برامج التطوير، والاستفادة من فرص التوظيف والتدريبات الداخلية ضمن مجالات التكنولوجيا المتقدمة والدفاع والأمن، من خلال برنامج استدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية.

وبفضل حضورها القوي في معرض دبي للطيران 2021، من المتوقع أن تلقي مجموعة «إيدج» الضوء على القدرات الواسعة للشركات المتعددة والمتطورة التابعة لها.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض