جوجيتسو

مذكرة تعاون وتبادل خبرات بين اتحاد الجوجيتسو الإماراتي ونظيره الإسرائيلي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

وقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، في ديسمبر الماضي، مذكرة تعاون مع الاتحاد الإسرائيلي للجوجيتسو تنص على التعاون لتطوير هذه الرياضة في البلدين، من خلال العديد من المبادرات والبرامج المشتركة لتمكين اللاعبين والمدربين والاداريين في الإمارات وإسرائيل عبر المسابقات والبرامج التدريبية.
جاء توقيع مذكرة التعاون على هامش فعاليات بطولة الاتحاد للجوجيتسو التي استضافتها جوجيتسو أرينا بأبوظبي، في شهر ديسمبر 2020، بحضور سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، والسيد إيريز ألروي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإسرائيلي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد فهد الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد إليشا بوبلنجر الرئيس التنفيذي للاتحاد الإسرائيلي للجوجيتسو.
وتتضمن الاتفاقية التزام الطرفين بالعمل على تنمية وتطوير وتمكين هذه الرياضة في البلدين، وكل أنحاء العالم، وتبادل إقامة معسكرات التدريب المشتركة للمنتخبات الوطنية الإماراتية والإسرائيلية والرياضيين المحترفين، إلى جانب البطولات الخاصة التي ينظمها كلا البلدين. كما تنص الاتفاقية أيضاً على تبادل الخبرات الفنية وعقد ورش عمل للأطقم التحكيمية والإدارية.
ويقول سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: “تأتي هذه الاتفاقية ترجمة حقيقية على أرض الواقع لمعاهدة السلام التي وقعت بين البلدين في سبتمبر الماضي، وتأكيداً واضحاً على تعزيز الشراكة والتعاون بيننا في كل المجالات بما فيها المجال الرياضي”.
ويتابع: “إننا في الإمارات نفتخر بتجربتنا الناجحة في نشر وتطوير رياضة الجوجيتسو بالمدارس والأندية ومختلف مؤسسات الدولة  والأكاديميات الخاصة، بما جعلها نموذجاً يحتذى به في آسيا والعالم. ونعتبرها ملكاً للجميع من أجل الاستفادة منها”.
ويضيف: “إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبفضل الدعم الكريم من القيادة الرشيدة كان أكبر مطور في العالم لرياضة الجوجيتسو، ونحن منفتحون على التعاون مع كل دول العالم، بما يعزز مكانة تلك الرياضة المهمة، ويمكّن الشباب من ممارستها، ومن المؤكد أن الاتحاد الإسرائيلي سوف يتم الترحيب به للمشاركة في البطولات التي نقوم بتنظيمها”.
ومن جانبه، تحدث السيد إيريز ألروي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإسرائيلي للجوجيتسو عن أهمية الاتفاقية في تعزيز شعبية الجوجيتسو في إسرائيل، حيث قال: “تمتلك الإمارات العربية المتحدة مكانةً مهمة في مشهد رياضة الجوجيتسو، وتتيح لنا هذه الاتفاقية العمل مع عددٍ من أفضل الرياضيين والحكام والإداريين في العالم. وسيجني مجتمع الجوجيتسو الإسرائيلي فوائد كبيرة من هذا التعاون المهم، والذي سيعزز أيضاً الروابط بين الشعبين. ونتطلع إلى الاستفادة من معارف وخبرات مجتمع الجوجيتسو الإماراتي، والعمل معاً لتطوير هذه الرياضة المميزة”.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض