صورة رقم 3

لاعبات الإمارات يُتوجن ببطولة العالم للجوجيتسو

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أهدت لاعبات منتخب الإمارات للجوجيتسو، يوم 12 نوفمبر 2021، المتوجات في النسخة الـ26 من بطولة العالم للجوجيتسو، إنجازهن الكبير بتحقيق 9 ذهبيات و8 فضيات و8 برونزيات، على أرض أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية، إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، التي قادت مسيرة نهضة المرأة وتقدمها في شتى المجالات، الأمر الذي كان له المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي.

فعاليات البطولة

وقد شهد اليوم الأول من النسخة الـ26 من بطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي، حصول اللاعبة ميرا الساعدي على ذهبية وزن 36 كجم، وفوز اللاعبة آمنة الحوسني بفضية وزن 36 كجم، وميرا الحوسني بفضية وزن 40 كجم، ومريم آل علي بفضية وزن 44 كجم، كما فازت اللاعبة ميرا الخوري ببرونزية وزن 44 كجم، وزمزم الحمادي ببرونزية وزن 48 كجم.

وشهد اليوم الثاني تألقاً لافتاً من لاعبات الإمارات، إذ فازت حمدة الشكيلي بذهبية وزن 45 كجم، وأسماء الحوسني بذهبية وزن 52 كجم، وشما الكلباني بذهبية وزن 63 كجم، وآمنة الحمادي بذهبية وزن 70 كجم، وشما الحوسني بفضية وزن 45 كجم، وعلياء الظنحاني بفضية وزن 52 كجم، وهيا الجهوري بفضية وزن 70 كجم، وآمنه العزيزي ببرونزية وزن 70 كجم.

أما على صعيد منافسات اليوم الثالث، فقد تمكنت شما المزيني من الفوز بذهبية وزن 40 كجم، وعائشة الشامسي بذهبية وزن 44 كجم، وبلقيس عبدالله بذهبية وزن 48 كجم، وجميعة الحمادي بذهبية وزن 70 كجم. كما حصلت مهرة محفوظ على فضية وزن 70 كجم، وفازت لولوة الحوسني ببرونزية وزن 44 كجم، وشما النوفلي ببرونزية وزن 70 كجم، وصباح الراسبي ببرونزية وزن فوق الـ 70 كجم.

وفي منافسات اليوم الرابع حصلت حصة الشامسي على برونزية وزن 52 كجم، أما في منافسات اليوم الختامي فقد نالت اللاعبة حمدة الشكيلي الميدالية الفضية في وزن 45 كجم، فيما حصلت اللاعبة وديمة اليافعي على برونزية وزن 45 كجم.

إبداع فتيات الإمارات

وبهذه المناسبة أعربت الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، عضو مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي، سعادة نورة خليفة السويدي، عن فخرها بما حققته فتيات الإمارات في هذا العرس الرياضي العالمي.

وأكدت سعادتها أن المرأة الإماراتية تبدع دائماً في جميع الميادين، وها هي اليوم تسجل حضورها النوعي أيضاً في لعبة الجوجيتسو، مستلهمة إرادة التميز والإبداع من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي شرعت الأبواب أمام تألق الفتاة الإماراتية، ورسخت حضورها في المناسبات الرياضية الكبرى، وحفزتها على التألق في شتى الساحات.

وأشارت سعادتها، إلى أن دولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، تضع كل الإمكانات لدعم المرأة الرياضية من أجل صقل مواهبها، بما يمكنها من المشاركة في تحقيق الإنجازات، سواء في مجالات اللعب والإدارة والتدريب والتحكيم وغيرها، مشيرة أن دعم المرأة نهج ارساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” الذي آمن بعطاء المرأة وبدورها في المجتمع.

 

 

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض