ختام مثير للجولة الأولى من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

ختام مثير للجولة الأولى من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

شهدت صالة راشد بن حمدان بنادي النصر بدبي ختام الجولة الأولى من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو بمشاركة نخبة لاعبي الجوجيتسو المنتسبين إلى 16 ناد وأكاديمية من مختلف مناطق الدولة.

واتسمت هذه الجولة التي افتتحت الموسم الرياضي الجديد للرجال بالكثير من الإثارة والندية وسط تألق لافت لمجموعة من المواهب الصاعدة.

حضر المنافسات كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، والسيد طارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة بالاتحاد إضافة إلى مجموعة من مسؤولي وممثلي الأندية والأكاديميات المشاركة.

وتألق لاعبو أندية العين والوحدة وبني ياس والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس خلال منافسات الجولة الأولى ونجحوا في حصد عدد كبير من الميداليات الملونة.

وفي فئة الأشبال تحت 16 عاماً نجح لاعبو العين في تسجيل 2010 نقاط ما وضعهم في المركز الأول، بينما سجل لاعبو الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ذات عدد النقاط في المركز الثاني، إلا أن التفوق كان في مصلحة العين لفوز لاعبيه بعدد أكبر من النزالات، وحصد لاعبو الوحدة 1740 نقطة في المركز الثالث.

وفي فئة الناشئين تحت 18 عاماً تمكن لاعبو العين من تسجيل 2860 نقطة وضعتهم في المركز الأول، بينما سجل لاعبو الوحدة 1680 نقطة أمنت لهم المركز الثاني، وحل لاعبو بني ياس في المركز الثالث بـ 930 نقطة.

وعلى صعيد فئة الكبار سجل لاعبو الوحدة 1890 نقطة في المركز الأول، بينما سجل لاعبو العين 1150 نقطة ليحصلوا على المركز الثاني، وحل لاعبو بني ياس في المركز الثالث بتسجيلهم 900 نقطة.

وأكد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن افتتاح الموسم المحلي للجوجيتسو للرجال من خلال دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو شكّل حافزاً كبيراً للاعبين الذين قدموا مستويات رائعة وأظهروا قدرات فائقة على البساط، وجاهزية كبيرة، وتعطش للتتويج، ما ينبئ بموسم حافل يزخر بالخامات الوطنية القادرة على تحقيق الإنجازات والتفوق المستمر والارتقاء بجوجيتسو الإمارات إلى أبعاد جديدة.

وأشاد بالاستضافة المميزة من نادي النصر لمنافسات الجولة الأولى من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، منوهاً بأن هذه البطولة تعد واحدة من أبرز البطولات على الساحة المحلية، وتعكس الاهتمام البالغ للقيادة الرشيدة بهذه الرياضة وحرصها على دعم المواهب الوطنية.

وأضاف الظاهري أن البطولة بنظامها الجديد وتضمنها لخمس جولات فسحت المجال أمام الأندية والأكاديميات أمام مشاركة أكبر للاعبين، وعززت المنافسة بينهم وبالتالي شهدنا تطوراً ملموساً في المستويات الفنية للبطولة التي تشكل قاعدة مهمة في إيجاد جيل تنافسي يمثل الدولة في البطولات الإقليمية والدولية. كما لفت سعادته إلى أهمية البطولة في تعزيز تصنيف اللاعبين على المستوى المحلي.

وأضاف الظاهري أن حملة الاتحاد التي أطلقها تحت عنوان “احم نفسك… ليكن خيارك التطعيم” تعكس حرصه على مواكبة توجيهات القيادة الحكيمة في وضع سلامة وصحة المجتمع في مقدمة الأولويات الوطنية منوهاً بأهمية أخذ اللقاح للعودة التدريجية الآمنة لممارسة الحياة الطبيعية.

من ناحيته أكد محمد القبيسي لاعب نادي بني ياس فئة الكبار – وزن 77 كجم أن المنافسة القوية في دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تدعو كل المشاركين للفخر كونها واحدة من البطولات الرئيسية للموسم الجديد. وان الهدف هو تقديم أفضل أداء ممكن ومساعدة نادي بني ياس على الوصول إلى منصة التتويج في الجولة الخامسة والأخيرة.

وتابع القبيسي أن هذه البطولة تمثل خير إعداد لنا للوقوف على مستوياتنا الفنية قبل انطلاق الأحداث القارية القادمة وأبرزها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

ونصح القبيسي زملاءه بعدم التردد أبداً في أخذ جرعات اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 عملاً بتوجيهات القيادة الحكيمة التي تصب في صالح المجتمع وأبنائه، مؤكداً أن أخذ اللقاح يساهم بشكل كبير بحماية العائلة والأصدقاء والمجتمع وبالتالي يضمن عودة أسرع إلى الحياة الطبيعية.

من ناحيته، عبّر اللاعب جاد طبارة من أكاديمية كوماندو جروب الذي ينافس في فئة الأشبال تحت 16 عاماً – وزن 42 كجم عن سعادته البالغة بمشاركته في دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، باعتبارها مشاركته الرسمية الأولى وخطوته الفعلية نحو الاحتراف، متوجهاً بالشكر الجزيل لاتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يوفر فرصاً متكافئة لكل عشاق الجوجيتسو للمشاركة في فعالياته الرائعة والتألق والتطور المستمر.

وأضاف طبارة أنه سيواصل العمل على تطوير مهاراته وقدراته أملاً في المشاركة في إحدى البطولات العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات، آملا أن يساعد فريقه في التقدم نحو المراحل النهائية من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو.

ويعتبر دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو أولى فعاليات الموسم المحلي الحافل بالأنشطة والبطولات المحلية والعالمية. وتقام جولات البطولة الخمس بين شهري يناير وسبتمبر 2021.

وكان اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد كشف في وقت سابق عن اعتماد نظام تصنيف فردي للاعبين ضمن الفئات العمرية الثلاث (الناشئين والشباب والكبار)، حيث يحصد اللاعبون في كل مرةٍ يدخلون فيها البساط النقاط لأنديتهم، فيما يحصدون النقاط لتحسين تصنيفهم الفردي أيضاً. وفي ختام موسم الجوجيتسو، سيتم تحديد أصحاب التصنيف الأفضل في جميع الفئات لتكريمهم ضمن جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

ويقام دوري نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وغيرها من البطولات التي تنضوي تحت مظلة الاتحاد وسط إجراءات احترازية صارمة، ووفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد لضمان سلامة اللاعبين المشاركين، ويمثل الرياضيون المتنافسون في البطولة 16 نادياً إماراتياً هي نادي العين ونادي الجزيرة ونادي الوحدة ونادي الإمارات ونادي الوصل ونادي الفجيرة للفنون القتالية و«إيه إف إن تي» ونادي بني ياس ونادي عجمان ونادي شباب الأهلي دبي ونادي الشارقة الرياضي و«بالمز الرياضية-فريق 777» و«كوماندو جروب» ونادي الظفرة ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ونادي النصر.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض