1261494922505151385

انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الـ12 في 6 ابريل المقبل

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم النسخة الـ12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر وأهم بطولات رياضة الجوجيتسو على الأجندة المحلية والإقليمية والعالمية، في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية خلال الفترة من 6 إلى 9 أبريل الحالي.

وأكد الاتحاد أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ستقام وسط إجراءات احترازية صارمة ووفقاً لبروتوكول الأمن والسلامة المعتمد من قبل الجهات المعنية بالدولة والذي جرى تصميمه وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المعمول بها في ظل الظروف الصحية والتحديات الراهنة.

وفي هذا الإطار، يقول سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للبطولة إنه وسط ترقب عشاق الجوجيتسو ونخبة لاعبي هذه الرياضة حول العالم للموعد الجديد للبطولة الأغلى دولياً، تؤكد دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي ريادتها في استضافة وتنظيم أبرز الأحداث العالمية متجاوزة كل العوائق والتحديات، عبر الالتزام التام والعمل على توفير بيئة تنافسية تضع أمن وسلامة جميع المشاركين في مقدمة الأولويات.

وأوضح: موعد النسخة 12 من البطولة شهد عدة تحديثات خلال الأشهر الأخيرة، على ضوء الأوضاع الصحية العالمية، لكننا في الاتحاد نود التأكيد أننا كنا على الدوام في ذروة استعداداتنا لتنظيم البطولة في موعدها ووفقاً لأفضل المواصفات العالمية، لكن المصلحة العامة للاعبينا ونخبة لاعبي العالم الحريصين على المشاركة كانت تقتضي تأجيلها انطلاقاً من الحرص على تقديم مختلف أشكال الدعم للرياضيين والأندية للاستعداد الجيد وتحقيق الإنجازات.

وشدد الظاهري على أن قرار المضي قدماً في تنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ينسجم مع رؤية الاتحاد حول أهمية العودة إلى أجواء البطولات الكبرى، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة خلال إقامة المنافسات.

إجراءات احترازية مشددة

كما نوّه وأشاد سعادته بريادة ونجاح دولة الإمارات في إرساء نموذج يحتذى به في تحصين مواطنيها والمقيمين على أرضها، حيث كانت من أوائل الدول التي وفرت لقاح «كوفيد 19» لمختلف الشرائح المجتمعية دون تمييز.

وفي هذا الصدد حرص الاتحاد على التوعية وتوفير اللقاح حتى باتت نسبة 100 % من فريق العمل وأعضاء المنتخب الوطني من الحاصلين عليه وكذلك معظم لاعبي الجوجيتسو المواطنين والمقيمين في الدولة ما يعزز من مواصفات الأمان التي تتمتع بها البطولة.

وتقدم الظاهري بالشكر للقيادة الرشيدة التي أولت سلامة وأمن سكان الدولة الأولوية القصوى منذ بدء الأزمة الصحية حتى اليوم، وهي ماضية في ضرب أروع الأمثلة في التعامل الإنساني مع شعبها والمقيمين على أرضها.

كما تقدم بالشكر إلى جميع الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات الصحية على مستوى الإمارة، وبالأخص الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

برنامج البطولة

وسوف تبدأ البطولة يومها الأول في 6 إبريل الحالي بمنافسات الناشئين والناشئات، فيما تم تخصيص يوم 7 إبريل لمنافسات الأساتذة، على أن تكون نزالات المحترفين يومي 8 و9 إبريل.

وفي سياق متصل، أعرب نجوم الجوجيتسو العالميون عن حماستهم للعودة إلى بساط النزال من جديد للمنافسة في أضخم بطولات الجوجيتسو وأكثرها تميزاً على جدول الفعاليات العالمي، حيث تمثل هذه البطولة لهم حلماً ينتظرونه عاما بعد عام.

وعبّر النجم الإماراتي وبطل العالم فيصل الكتبي عن سعادته البالغة بعودة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، مؤكداً أن هذا الحدث الذي ارتبط اسمه بدولة الإمارات وعاصمة الجوجيتسو أبوظبي يعتبر هدية قيمة لجميع لاعبي العالم الذين يجتمعون في أجواء من المحبة والألفة والمنافسة الشريفة.

وأضاف الكتبي أن اللاعبين المشاركين في البطولة سيكونون مطمئنين وبعيدين عن القلق بسبب البروتوكول الصحي الذي يطبقه الاتحاد، والإجراءات الاحترازية غير المسبوقة، فضلاً عن أن معظم اللاعبين الموجودين في الدولة تلقوا جرعات التطعيم في وقت سابق.

استعداد لاعبي الإمارات

وتابع الكتبي أن لاعبي الإمارات يستعدون بقوة لهذه البطولة، ولم يتوقفوا عن التدريبات تحت إشراف أفضل الأجهزة الفنية، مؤكداً أنهم سيشاركون لتشريف الدولة وإثراء خزائنها من الألقاب والميداليات الملونة.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض