صورة رقم 2

الإمارات بطلاً والبرازيل وصيفاً في ختام جولة دبي من بطولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

اختتمت يوم 13 مارس 2022، منافسات جولة دبي الدولية من بطولات رابطة أبوظبي لرابطة محترفي الجوجيتسو والتي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون، مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في صالة نادي شباب الأهلي بدبي.

الحضور

حضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كلٌ من سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وسعادة المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات بالدولة.

وحفلت نزالات البطولة في يومها الختامي بالكثير من الحماس والندية وقوة الأداء، لتختتم بتتويج كوماندو جروب بطلاً، وبالمز الرياضية في مركز الوصيف، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات متفوقة على البرازيل الوصيف، وكولومبيا في المركز الثالث.

إشادة بالبطولة

وأشاد سعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالمستوى الفني للبطولة، وبالتنظيم الاحترافي الذي يميز جميع البطولات التي يشرف عليها الاتحاد، مشيراً إلى أن نخبة لاعبي العالم يحرصون على المشاركة فيها لما تحظى به من مكانة عالمية، وأن تواجد مئات اللاعبين واللاعبات من 60 دولة يعد مؤشراً واضحاً على أن الإمارات موطن الأبطال وعاصمة الجوجيتسو.

وأكد البطران أن البطولة توفر فرص الاحتكاك القوي للاعبي الدولة مع أفضل مدارس العالم، وبالتالي التحضير بشكل جيد للمشاركات القارية والعالمية الكبرى، وأبرزها بطولة آسيا في البحرين، وغيرها من البطولات القارية والعالمية التي سيشارك فيها منتخبنا الوطني خلال العام الجاري.

وقال: “إن ما تابعناه اليوم من مستوى وأداء مشرف لأبناء وبنات الامارات في البطولة وصدارة لاعبينا للترتيب العام بين كافة الدول المشاركة خير دليل على نجاح استراتيجية الاتحاد في إعداد الأبطال القادرين على المنافسة والتتويج في أهم المحافل”.

وأضاف: “اتحاد الإمارات للجوجيتسو يؤمن بقدرات أبناء وبنات الوطن، ويبذل كل الجهد لتوفير أفضل بيئة تنافسية لهم، استناداً إلى رؤية القيادة الرشيدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دعم الرياضة والرياضيين”.

بصمة مميزة

من ناحيتها أشادت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية بالتنظيم المشّرف للبطولة واستضافة نجوم الجوجيتسو من جميع أنحاء العالم، مؤكدة أنها بصمة مميزة في تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية التي تستقطب اهتمام العالم.

وأكدت أن أهم عوامل نجاح تنظيم هذه البطولة وغيرها، يتمثل في الجهود الحثيثة لفريق عمل الاتحاد والحرص على المشاركة المجتمعية المتميزة في الفعاليات المختلفة، ولا شك أن الأمر الذي يثلج الصدور هو رؤية أبناء وبنات الوطن يصعدون منصات التتويج في كل المحافل.

شركاء النجاح

وقال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي لـ “آفاق الإسلامية للتمويل”: “رعايتنا لاتحاد الامارات للجوجيتسو تأتي تجسيداً لمسؤولياتنا المجتمعية واستراتيجيتنا القائمة على الاستثمار في تعزيز ومواكبة مسيرة الإنجازات المتواصلة لدولة الإمارات في المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية والرياضية وغيرها. ونحن فخورون بأنّ أنظار العالم تتجه مرةً أخرى إلى الإمارات التي أثبتت أنها عاصمة الجوجيتسو، ومتحمّسون لنشهد رفع علم دولة الإمارات على منصات التتويج في هذه البطولة، مع احتلال أبطالنا المراكز الأولى فيها”.

وأضاف القبيسي: “تشكل “آفاق” جزءاً فاعلاً من نسيج الوطن، والرياضة تعد من أهم عوامل تقوية العلاقات بين أفراد المجتمع، ممّا يوطّد أواصر المحبّة والتلاقي بينهم. وهذا كفيل بتقوية أساسيات المجتمع وتدعيمها كما تساهم بشكل كبير في تقارب أبناء الثقافات المختلفة للمقيمين على أرضها الطيّبة”.

آسيوية البحرين

وشهدت منافسات اليوم نزالات قوية وأجواء حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الهواة والمحترفين حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.

ويقول خالد محمد الشحي لاعب نادي العين والمنتخب الوطني (حزام بنفسجي) والحائز على ذهبية فئة المحترفين وزن 62 كجم في منافسات اليوم، إن البطولة تمثل الإعداد الأمثل لبطولة آسيا في البحرين، مشيراً أن المنافسات كانت قوية للغاية اليوم، في مواجهة خصوم متمرسين، وأن التركيز وتطبيق تعليمات المدرب قاده الى الفوز والتتويح.

بدورها تقول شما الكلباني لاعبة نادي بني ياس والمنتخب الوطني (حزام بنفسجي) والتي نالت فضية وزن 62 كجم إن البطولة تمثل فرصة مهمة للتعامل باحترافية مع تحديات البساط، خصوصاً قبل المشاركة في بطولة آسيا التي يسعى المنتخب بقوة إلى المحافظة على لقبها.

وأضافت: “واجهت واحدة من أقوى المنافسات اليوم لكنني تعلمت الكثير من هذا النزال وهنا تكمن الفائدة الحقيقية من مواجهة منافسين من العيار الثقيل، اعتادوا مثل هذه الأجواء، وأنا حريصة على مواصلة الإنجازات وتشريف المنتخب والنادي في البطولات القادمة”.

وتقول: “وديمة اليافعي لاعبة نادي العين والمنتخب الوطني (حزام بني) والحائزة على برونزية فئة 49 كجم: “خرجنا بالعديد من العوامل الإيجابية نتيجة المشاركة في هذه البطولة، والتي ستساهم في تطوير أدائنا وتعزيز تجربتنا في قادم الاستحقاقات”.

وأضافت: “سنعمل على استخلاص الدروس والعبر، والوقوف على نقاط الضعف والقوة والتعامل مع التحديات التي واجهتنا خلال المنافسات عبر معسكر التدريب، استعداداً لبطولة آسيا. ولدينا تصور واضح تحت إشراف المدربة بوليانا لاجو لتحويل التحديات إلى فرص تطور من قدراتنا التنافسية في المستقبل”.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض