578 ProFile 01

أنظمة التخييم العسكرية «روبوس» حلول عملية عالية الأداء لمختلف الاستخدامات العسكرية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

يواجه العالم اليوم تهديدات متغيرة ومعقدة تفرض على القوات العسكرية في مختلف البيئات والظروف الجوية الصعبة أن تكون على أهبة الاستعداد وتتمتع بمرونة فائقة تمكنها من الاستجابة السريعة للمخاطر أثناء تنفيذ المهام الأمنية والعسكرية.

وتعد حماية مختلف المهام العسكرية وتأمينها من أهم المتطلبات التي يجب أن تتوفر لدى القوات المسلحة حتى تتمكن من حماية البيئة التي تعمل بها بشكل صحيح وفعال يضمن حماية الأرواح والممتلكات. كما أن التطورات السريعة في ساحات المعارك العسكرية والأمنية في مختلف دول العالم تدفع باستمرار شركات الدفاع لإيجاد حلول تكيفية وفعالة تساعد في تحقيق النجاح وإتمام المهام المختلفة والمعقدة على الأرض والبحر والجو، عبر ابتكار منتجات عملية فائقة القوة كمنتجات التخييم المقدمة من شركة «روبوس» ROBUS الكندية الرائدة في مجال تلبية متطلبات حماية مختلف المعدات والآليات العسكرية في المهام الدفاعية لدى العديد من جيوش العالم.
ويُعد نظام التخييم الفريد المقدم من شركة ROBUS، حلاً مثالياً لحماية وتغطية المعدات العسكرية الحساسة مثل الرادارات أو الصواريخ أو المركبات أو الطائرات في الظروف الجوية القاسية، فهو منتج خارجي متعدد الاستخدامات مرن يمكن تشغيله ونصبه في غضون 5-10 دقائق، ومصمم للعمل بسرعة كبيرة وكفاءة عالية، وقد حصل على براءة اختراع تقنيات ميكانيكية متقدمة مع خبرة في التصميم الهيكلي مثبتة لمجموعة متنوعة من المتطلبات العسكرية والأمنية. واستخدمت الشركة الكندية في تصميم مختلف جوانب نظام التخييم والحماية المتطور مواد عالية الجودة وألمنيوم خفيف الوزن غير قابل للصدأ لضمان القدرة على العمل بأكمل وجه وتحمل مختلف ظروف الطقس القاسية في الصحراء أو القطب الشمالي، فهو مقاوم للرياح والحرائق والمياه، والأشعة فوق البنفسجية.

روبوس
ويتم نشر نظام «روبوس» عبر مقطورة معبأة بحجرات تخزين لمجموعة واسعة من المعدات والملحقات بسهولة فائقة دون الحاجة إلى أي إنشاءات أو قوى عاملة كبيرة، حيث بإمكان شخص واحد أو شخصين فقط القيام بعملية تركيب نظام الحماية.
كما أن هيكل النظام المتحرك متعدد الاستخدامات يشتمل على مكونات هيدروليكية حديثة وجاهزة لأي بيئة وأي موقع، حيث تعمل بكفاءة لمختلف المهام، كمراكز قيادة مناطق الكوارث وميادين القتال والمستشفيات الميدانية الطبية أو مراكز الإسعافات الأولية، وقابل للتكيف بشكل سريع مع مختلف منتجات الشركات العالمية الرائدة في تصنيع معدات القوات المسلحة، أو لاستخدامه في مهام الصيانة لحماية الأصول العسكرية القيمة في جميع المواقع الظروف الجوية. وتوفر الشركة الكندية لعملائها عبر أحدث برامج النمذجة والمحاكاة إمكانية اختيار المواصفات الخارجية والداخلية التي تناسب مختلف المتطلبات العسكرية مع إمكانية تقديم النظام بمواصفات مموهة.

» إكرام بندلة

(باحثة في الشؤون العسكرية)

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض