220440964530752679

البواردي يترأس أول اجتماع للمجلس الأعلى للقضاء العسكري

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

ترأس معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع أول اجتماعات المجلس الأعلى للقضاء العسكري بحضور رئيس الإدارة التنفيذية للقضاء العسكري و رئيس المجلس الأعلى للقضاء العسكري و أعضائه.

 

ورحب معاليه في كلمة له بالحضور و قال: “إن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إصدار مرسوم القانون الاتحادي رقم /9/ لسنة 2020 بشأن القوات المسلحة والذي تنص المادة /23/ منه على تشكيل المجلس الأعلى للقضاء العسكري في القوات المسلحة، كان لتأمين استقلالية القضاة العسكريين وأعضاء النيابة العسكرية.

و أكد معاليه أن “الالتزام بالرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنص على ضرورة التمسك باستقلال القضاء باعتباره مبدأ دستوريا متعلقا بإقامة العدل وحماية الحريات والحقوق وتعزيز النظام القضائي إذ أن العدل أساس المُلك، والقضاة مستقلون لا سلطان عليهم في أداء واجبهم لغير القانون وضمائرهم”.

وشدد معاليه على أن “وزارة الدفاع تدخل اليوم مرحلة جديدة ومهمة في مسيرة القضاء العسكري لتحقيق نقلة نوعية في تقديم الخدمات القضائية عبر منظومة متكاملة ومتطورة تماشيا مع مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام ومنظومة القضاء العسكري بشكل خاص”.

و في نهاية الإجتماع أشاد معاليه بدعم وتعاون وزارة العدل متمنيًا لأعضاء مجلس القضاء وأعضاء السلك القضائي كل التوفيق والنجاح في أداء مهام عملهم في خدمة المصالح العليا للدولة.

IAI
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض