036A5266

وفد من وزارة الدفاع يزور معرض «فارنبرو» الدولي للطيران في بريطانيا

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

قام وفد من وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة معرض «فارنبرو» الدولي للطيران في المملكة المتحدة في منتصف يوليو الماضي 2022.

واطلع الوفد على أحدث منتجات الشركات الدفاعية المشاركة في الحدث العالمي الذي استمر خمسة أيام.

وشكل المعرض العالمي فرصة ثمينة لالتقاء كبار المصنعين والمنتجين وصناع القرار في قطاع الصناعات الجوية العالمي، بالرغم من موجة الحر التي اجتاحت أوروبا الغربية، وبالتزامن مع انتعاش في حركة الملاحة الجوية، وزيادة بميزانيات الدفاع في مختلف دول العالم.

أقيم المعرض في المطار الواقع جنوب غرب لندن، والمخصص عادة لرحلات الأعمال، في درجات حرارة مرتفعة جداً، دفعت المملكة المتحدة للمرة الأولى لإصدار إنذار أحمر، محذرة من «درجات حرارة قصوى» خلال فترة انعقاد المعرض.

افتتح المعرض، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وقال إن «الحكومة تضع ثقتها بقطاع الطيران وبقدرته على توفير وظائف وتحقيق النمو في البلاد. لذا نحن نستثمر بشكل كبير في القطاع الدفاعي»، مشيراً إلى أن «التحدي التالي هو التوصل إلى كيفية عبور الأطلسي جواً من دون حرق أطنان من الكيروسين».

وشاركت على مدرج “فارنبرو” عشرات الطائرات، بدءاً بالطائرات الكبيرة الحجم من طراز إيه 350 و777 إكس لشركتي إيرباص وبوينغ، وصولاً إلى المروحيات والمقاتلات.

وكان هذا المعرض الذي يقام كل سنتين، ويعد الأهم في هذا القطاع بعد معرض لوبورجيه قرب باريس، ألغي عام 2020 بسبب الأزمة الصحية التي جمدت آلاف الطائرات على الأرض، وأغرقت قطاع الطيران بأخطر أزمة في تاريخه.

وقال المدير العام للمعرض غاريثرودجرز: «إنه أول معرض عالمي كبير للطيران يجري منذ ثلاث سنوات، منذ باريس 2019».

تغطية وتصوير: محمد حسن الشاعر

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض