12h57m_@pauldfu

مشاركة متميزة لدولة الإمارات في معرض «يوروساتوري» 2024

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بجناح وطني كبير ضم أكثر من 15 من كبريات الشركات الإماراتية المتخصصة في المعرض الدولي لصناعات الدفاع والأمن الأكبر في العالم «يوروساتوري» 2024، الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو 2024.

وركزت نسخة هذا العام، التي أقيمت تحت شعار «احمِ مستقبلك»، على الابتكار والتقنيات المتقدمة في مجال الدفاع والأمن، حيث استعرض المعرض ما يزيد على 500 من الحلول الحديثة، ووفر للمشاركين فرصة اكتساب المعرفة والتواصل مع الخبراء والشركات الرائدة في هذا المجال.

وجاءت مشاركة الجناح الوطني لدولة الإمارات بدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وشهد الجناح مشاركة عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، من أبرزها مجموعة «إيدج»، و«الياه سات» و«كي تكنولوجيز»، إضافة إلى «كابيتال للفعاليات»، ومجلة «الجندي» التي تصدر عن وزارة الدفاع.

أنس العتيبة: «يوروساتوري» 2024 فرصة مهمة لتعزيز التعاون والشراكات

وفي هذا الإطار، قال أنس ناصر العتيبة، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: «فخورون بمشاركتنا في معرض يوروساتوري 2024 تحت مظلة جناح الإمارات الوطني، وهناك 15 شركة إماراتية عرضت أهم المنتجات في قطاع الدفاع، صُنِعَت بالكامل في الإمارات»، موضحاً أنه في مجال الدفاع اليوم، لم تعد المنتجات الدفاعية الإماراتية تكتفي بالمشاركة فقط، بل تعدتها إلى منافسة كبريات الشركات العالمية المتخصصة في المجال.

وأضاف العتيبة، أن جناح الدولة في معرض «يوروساتوري» تميز بالمنتجات الجديدة التي عرضتها الشركات الإماراتية، بعضها تم تطويره حديثاً وأخرى بالشراكة مع دول أخرى، موضحاً أن أغلب المنتجات الدفاعية التي عرضت في جناح الدولة عكست مدى التطور الذي بلغته دولة الإمارات في مجال الصناعات الدفاعية.

وأوضح أن مشاركة الجناح الوطني للدولة في معرض «يوروساتوري 2024»، يعد جزءاً من استراتيجية المجلس، للدفع بتطوير وتعزيز القدرات للشركات الأعضاء في المجلس من خلال إبراز مشاركاتها في كبرى المعارض العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، مما يسهم في وصول الصناعات الإماراتية إلى الريادة العالمية، إضافة إلى تعزيز فرص توسيع مجالات التعاون والشراكات الدولية.

وأكد العتيبة أن كثيراً من المتخصصين والوفود الرسمية الذين زاروا الجناح الوطني للإمارات في المعرض، أبدوا إعجابهم بما بلغته الصناعة الدفاعية للدولة من تطور وتقدم في ظل دعم القيادة الرشيدة للصناعة المحلية إلى جانب البحث والتطوير المستمرين.

وأشار إلى أن المشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير فرصة مهمة لتعزيز التعاون والشراكات مع الشركات الدولية، وتبادل الخبرات والمعرفة، بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات دولة رائدة في قطاع الدفاع والأمن.

وقال: «نطمح إلى توسيع حضورنا في الأسواق العالمية، وتلبية احتياجات شركائنا الدوليين، ونؤمن بأن الابتكار والتطور التكنولوجي هما مفتاح النجاح في هذا المجال، وسنواصل دعم الشركات الإماراتية في مسيرتها نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والابتكارات».

التعريف بالصناعة الإماراتية في مجال الاتصالات الفضائية

من جانبه قال جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة: «يمثل معرض يوروساتوري 2024 بالنسبة لنا فرصة مهمة لتعريف المهنيين من كل العالم بالصناعة الإماراتية في مجال الاتصالات الفضائية».

وأضاف ناصر أن «المشاركة في يوروساتوري 2024 أتاحت عرض الأجهزة الجديدة والمنتجات المتقدمة تحت مظلة شركة الياه سات وشركة الثريا، والتواصل مع الجمهور المتخصص في القطاع الدفاعي».

الترويج لمعرضي «آيدكس ونافدكس» 2025

من جهته، قال سعيد بن خادم المنصوري، مستشار المعارض الدفاعية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك): «تأتي هذه المشاركة ضمن استراتيجية مجموعة أدنيك للترويج للنسخة المقبلة من معرضي الدفاع الدولي (آيدكس) والدفاع البحري (نافدكس) في الإمارات شهر فبراير 2025».

وأضاف أن «المشاركة في هذا المعرض الكبير في أوروبا تتيح التواصل مع الشركات المشاركة، ودعوتها للمشاركة في معرضي آيدكس ونافدكس».

وأردف بالقول: «وجودنا في منصة جناح الإمارات يعتبر مظلة مهمة جداً للشركات الإماراتية المشاركة وتواجد الوفود الرسمية والزوار المتخصصين يعكس أهمية جناحنا في المعرض، ويوفر لنا فرصة لتسليط الضوء على التطورات والتقدم الذي حققته الإمارات في مجالات الدفاع والأمن، والترويج لمعارضنا القادمة التي تعد من أبرز الفعاليات في القطاع الدفاعي على مستوى العالم».

منصة لعرض أحدث الابتكارات في قطاعي الدفاع والأمن

يعد معرض «يوروساتوري» حدثاً استراتيجياً للتكنولوجيا الدفاعية والأمنية، ويجمع ما يزيد على 1750 شركة من 62 دولة حول العالم، ما يجعله من أكبر التجمعات العالمية في هذا المجال.

كما يعتبر المعرض منصة مهمة لعرض أحدث الابتكارات والمنتجات في قطاعي الدفاع والأمن، ويتيح للشركات والجهات المشاركة فرصة تبادل المعرفة والخبرات وبناء الشراكات الاستراتيجية.

وتميز جناح الإمارات في المعرض بتنوع وشمولية الشركات المشاركة التي عرضت مجموعة واسعة من التقنيات المتقدمة والمنتجات المبتكرة في مجالات الدفاع والأمن.

وشهد الجناح الوطني للإمارات توافد عدد كبير من الزوار والمشاركين وتم عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع ممثلي الشركات العالمية والجهات الحكومية، بهدف تعزيز التعاون والشراكات الدولية في مجالات الدفاع والأمن.

وتأتي مشاركة الإمارات في هذا الحدث العالمي تأكيداً على مكانتها الرائدة في قطاع الدفاع والأمن، وجهودها المستمرة في تعزيز قدراتها التكنولوجية والصناعية، ودعم الابتكار والتطوير في هذا المجال الحيوي.

قائد القوات البرية يشهد افتتاح معرض «يوروساتوري» 2024

شهد اللواء الركن يوسف معيوف الحلامي، قائد القوات البرية بوزارة الدفاع، افتتاح معرض «يوروساتوري» 2024، وزار عدداً من الشركات الدفاعية العالمية المشاركة في المعرض.

واطلع الحلامي على أحدث الصناعات الدفاعية الإماراتية المعروضة في الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما التقى اللواء الركن يوسف الحلامي، الفريق أول «بيير شيل» قائد هيئة أركان القوات البرية الفرنسة على هامش فعاليات المعرض.

تعاون بين إيدج وتاليس لتطوير أنظمة الاتصال اللاسلكي في الإمارات

وقعت شركة كاتم، إحدى كيانات مجموعة إيدج المتخصصة في تطوير منتجات وحلول الاتصالات الآمنة، وشركة تاليس، خطاب إعلان نوايا للتعاون على تطوير أنظمة الاتصال اللاسلكي المحدد برمجياً في دولة الإمارات.

وقّع «ديدييه باجنو»، الرئيس التنفيذي لشركة كاتم، وعبدالحفيظ مردي الرئيس التنفيذي لشركة تاليس في دولة الإمارات، وكريستوف جروهنري، نائب الرئيس لأنظمه الراديو لشركة تاليس على خطاب إعلان النوايا، في معرض الدفاع والأمن يوروساتوري، وذلك بحضور حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج، ووليد المسماري، رئيس قطاع تكنولوجيا الفضاء والأمن السيبراني لدى مجموعة إيدج، وباسكال سوريس، الرئيسة والرئيسة التنفيذية لشركة تاليس الدولية، وكريستوف ديماس المدير التنفيذي للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات بشركة تاليس في فرنسا.

ولتلبية متطلبات برامج التكنولوجيا المتقدمة واسعة النطاق في دولة الإمارات بالإضافة إلى احتياجات التصدير، ستعمل كل من شركتي كاتم وتاليس معاً على إنتاج وصيانة دورة الحياة الكاملة لحلول الاتصالات اللاسلكية عالية التردد المحمولة جواً وطويلة المدى.

كما ستقدم شركتا كاتم وتاليس خبراتهما حيث ستروجان لمجموعة الحلول القائمة على التطوير المشترك في الأسواق العالمية، وتصديرها إليها على حد سواء.

إيدج وKNDS فرنسا تتعاونان ضمن مجال الدفاع البري

أعلنت إيدج، المجموعة العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن اتفاقية تعاون مع مجموعة KNDS، مجموعة التصنيع المتخصصة بالأنظمة العسكرية البرية في أوروبا، خلال معرض «يوروساتوري» 2024، بهدف تطوير العلاقات الصناعية والتجارية في مجال الدفاع البري.

وتهدف الشراكة إلى الارتقاء بالجهود التعاونية المشتركة بين مجموعة إيدج ومجموعة KNDS ضمن مجالات رئيسة عديدة ضمن قطاع الدفاع البري، بما يشمل التطوير والإنتاج المشتركين للذخائر وأنظمة الأسلحة.

كما تسعى الشراكة إلى تقديم أحدث الحلول الدفاعية والجمع بين الخبرات المتبادلة والتقدم التكنولوجي للمؤسستين.

تغطية: رازي عزالدين عبدالعزيز الهدمي

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض