مؤتمر الأردن

مؤتمر قادة العمليات الخاصة بالشرق الأوسط يناقش آليات مكافحة الإرهاب

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

عقدت في مدينة العقبة جنوب الأردن نهاية أكتوبر الماضي فعاليات مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط (MESOC) بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، ومشاركة 38 دولة وأكثر من 300 شركة متخصصة بصناعة المعدات الدفاعية والأسلحة.

ويأتي تنظيم المؤتمر الذي عقدت فعاليات في فندق الإنتركونتيننتال العقبة في ظل التطور التكنولوجي والتقني والتقدم المتسارع في الصناعات الدفاعية حول العالم.

وتخلل الافتتاح عقد ثلاث جلسات تحت مسمى مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط (MESOC)، من خلال قادة العمليات الخاصة لعدد من القوات المسلحة المشاركة، تضمنت العديد من المحاور التي هدفت إلى توحيد المفاهيم وآلية العمل في مكافحة الإرهاب الدولي وكيفية التعامل معه وفقاً لخطط استراتيجية دولية وتوسيع مجالات التعاون ضمن مجتمع العمليات الخاصة العالمية بأساليب الحرب الحديثة.

وقدّم المتحدثون عروضاً تفصيلية ونقاشات وتبادل وجهات النظر وإيجاد حلول للتحديات الراهنة التي تواجه الدول في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط MESOC هو الحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة الأردنية (سوفكس)، ويعقد هذا المؤتمر ليوم واحد وتستضيفه القوات المسلحة الأردنية، ويتضمّن متحدثين من كبار ضباط العمليات الخاصة وخبراء رفيعي المستوى من عدة دول، حيث يقدّم المتحدثون عروضاً تفصيلية ونقاشات وتبادل وجهات النظر وإيجاد حلول للتحديات الراهنة التي تواجه الدول في جميع أنحاء العالم.

تغطية: رازي عزالدين الهدمي – تصوير: محمد حسن الشاعر

 

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض