036A3680

دولة الإمارات تختتم مشاركتها بمعرض الدفاع والأمن 2023 في تايلاند

شارك الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في الدورة الحادية عشرة من معرض الدفاع والأمن 2023 تايلاند، الذي عُقد في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 نوفمبر 2023 في مركز «إمباكت» للمعارض بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك بتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وتعكس مشاركة دولة الإمارات في معرض الدفاع والأمن 2023 مدى عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة تايلاند، والعمل المشترك على خلق مسارات جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين، وتعزيز التوجه نحو استدامة الصناعة في قطاع الدفاع والأمن، إضافة إلى التعريف بأبرز ما يشهده قطاع الصناعات العسكرية والدفاعية الإماراتية من تطورات مستمرة، والترويج للمنتجات الوطنية والصناعات المحلية التي تحمل علامة «صنع في الإمارات».

جناح الإمارات

ضم جناح دولة الإمارات في المعرض العديد من الجهات الحكومية مثل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وأهم الشركات الوطنية الرائدة في هذا المجال، وهي مجموعة «إيدج»، وشركة «الياه» للاتصالات الفضائية «الياه سات»، و«إنترناشونال جولدن جروب»، إضافة إلى شركة «جال – أمرُك» و«مؤسسة بن هلال» ومجلة «الجندي» وشركة «آيدكس».

وحظي الجناح الوطني للدولة في معرض «الدفاع والأمن 2023 تايلاند» بحضور كبير وإقبال كثيف من كبير صناع القرار وشخصيات عسكرية رفيعة المستوى وزوار من مختلف أنحاء العالم.

ومن خلال مشاركتها في المعرض، استعرضت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، أبرز الممكنات والفرص في الشراكات الصناعية لتسهيل الاستثمار في إمارة أبوظبي وتلبية احتياجات المستثمرين الدوليين.

وألقت مجموعة «إيدج» الضوء على مجموعة الحلول والمنتجات المتقدمة التي توفرها في مجالات الأنظمة الجوية والبرية والبحرية والذخائر والأسلحة وحلول الحرب الإلكترونية والتكنولوجيا السيبرانية، بينما شاركت شركة «الياه سات» من خلال تقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتقدمة في أنظمة الاتصالات، واستعرضت شركة «جال – أمرُك» إمكاناتها التي تعزز حضورها كمزود رائد لعمليات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات.

وعرضت «مؤسسة بن هلال» مشاريعها في أنظمة الدفاع الجوي الأرضية، فيما استعرضت «شركة إنترناشونال جولدن جروب» المركبات المدرعة المزودة بمحطات أسلحة تعمل عن بُعد (RWS)، في حين انصبت مشاركة شركة «آيدكس» في الترويج لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2025».

وضم الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة «مجلة الجندي» التي تصدر عن وزارة الدفاع، حيث أمنت المجلة التغطية الإعلامية المصورة والمطبوعة والإلكترونية للجناح الوطني طوال أيام المعرض.

مجلس الإمارات للشركات الدفاعية

وبهذه المناسبة، قالت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية «يأتي تمثيل دولة الإمارات في معرض الدفاع والأمن 2023 في تايلاند، تأكيداً على ما يحظى به قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية من دعم لامحدود من قيادتنا الرشيدة، وتحقيقاً للرؤية الطموحة نحو تعزيز هذا القطاع الحيوي، والسعي نحو التنمية المستدامة للقدرات المحلية».

وأضافت أن المجلس يؤكد من خلال مشاركته في المعرض الذي يعقد تحت شعار «قوة الشراكة» التزامه بمواصلة الجهود الرامية إلى توطيد أواصر العلاقات مع المسؤولين والخبراء وصناع القرار والأطراف ذات الصلة في القطاع الدفاعي والأمني، وتمكين الشراكات الفاعلة بين الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية، باعتباره فرصة متميزة لتنمية سلاسل التوريد المحلية وفتح أسوقاً جديدة لمنتجاتنا الوطنية.

تغطية: رازي عزالدين الهدمي
تصوير: عبدالله السويدي

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض