0X3A0289

الإمارات تختتم مشاركتها الناجحة في DEFEA 2023 باليونان

اختتمت دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها الناجحة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي DEFEA 2023 في نسخته الثانية، والذي أقيم في العاصمة اليونانية «أثينا» خلال الفترة من 9 -11 مايو 2023.

مثَّل دولة الإمارات في حفل افتتاح المعرض والمؤتمر، سعادة سليمان المزروعي سفير دولة الإمارات لدى اليونان، وسعادة اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع.

الجناح الوطني

ونظم مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، الداعم الرئيسي لقطاع الصناعات الدفاعية بدولة الإمارات الجناح الوطني للدولة في المعرض الدفاعي الذي استمر 3 أيام، حيث استعرضت الجهات المشاركة في الجناح أبرز وأحدث الصناعات والحلول الدفاعية الإماراتية والفرص التي تقدمها دولة الإمارات للاستثمار في هذا القطاع.

وحظي الجناح الوطني للدولة في معرض «أثينا» الدفاعي بحضور كبير وإقبال كثيف من كبير صناع القرار وشخصيات عسكرية رفيعة المستوى وزوار من مختلف أنحاء العالم.

وزار جناح الدولة في المعرض اليوناني سعادة سليمان المزروعي سفير دولة الإمارات لدى اليونان، وسعادة اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع، حيث اطلعا على أحدث الصناعات والحلول الدفاعية التي تعرضها الشركات الإماراتية في المعرض الدولي.

كما زار جناح الدولة رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني الجنرال «كونستانتينوس فلوروس»، ووزير الدفاع اليوناني «نيكولاوس باناجيوتوبولوس»، والعديد من الشخصيات رفيعة المستوى، حيث اطلعوا على أحدث ما توصلت إليه دولة الإمارات في صناعاتها وحلولها الدفاعية المختلفة.

ويعد معرض الدفاع الدولي في «أثينا» من أكبر معارض الدفاع الدولية، حيث يستقطب صانعي القرار الرئيسيين وخبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات والمنتجات والحلول للزوار، كما يعرض المشاركون من خلاله أبرز أنظمة الدفاع البرية والبحرية والفضائية والأمنية الإلكترونية.

ويقام معرض DEFEA 2023 تحت رعاية وزارة الدفاع – المديرية العامة للاستثمارات الدفاعية والتسليح في اليونان، ويغطي صناعة الدفاع والأمن القومي. ويحضره وفود دولية وضيوف بارزون ومسؤولون حكوميون ومديرون تنفيذيون ومسؤولون عسكريون رفيعو المستوى من اليونان وأوروبا والبلقان والشرق الأوسط ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

تغطية: رازي عزالدين الهدمي – تصوير: عمر عبدالله الشحي

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض