البلوشي

“إي أو إس” للأنظمة الدفاعية تشارك في “آيدكس 2021”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أبوظبي  20 فبراير2021/ تشارك “إي أو إس” للأنظمة الدفاعية، والتي تتخذ من مدينة أبوظبي /توازن/ مقراً لها، في معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2021″ المقرر انطلاقته يوم الأحد 21 فبراير 2021 ويستمر حتى 25 فبراير الحالي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وأكد المهندس عبدالرحمن عبدالله البلوشي الرئيس التنفيذي لـ”إي أو إس” في الامارات الحرص على المشاركة بفاعلية في معرض /آيدكس 2021/ الذي يسهل وصول الشركة لشريحة كبيرة من العملاء واستعراض منتجاتها والتعريف بالخطط الاستراتيجية التوسعية خلال السنوات المقبلة.

وقال البلوشي إن المعرض العالمي يشكل فرصة جيدة للتواصل مع الشركاء الحاليين أو المحتملين للتعريف بالتقنيات الدفاعية الحديثة التي تعمل الشركة على تطويرها ..مشيرا إلى أن “إي أو إس” ستقوم خلال معرض “آيدكس” بعرض 5 أنظمة برية للتحكم بالأسلحة من نوع “R150″و”R400” على 5 آليات برية مختلفة، اثنين منها على آليات غير مأهولة، وسيتم عرضها على منصات شركات محلية وعالمية مختلفة، إلى جانب عرض أربعة أنظمة بحرية من نوع “R400S” على ثلاثة زوارق بحرية محلية تم تصنيعها في الإمارات، وسيتم عرضها خلال معرض الدفاع البحري “نافدكس 2021”.

وأضاف أن الشركة ستقوم أيضاً بعرض نظام التحكم الآلي “R800” وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر النظام من الجيل الجديد من أنظمة التحكم الآلي للأسلحة، ويشمل النظام سلاح “MK 44″ الأمريكي” والسلاح المحوري “7.62 ملم” بالإضافة إلى صواريخ مضادة للدروع ويتميز بخفة الوزن حيث لا يتعدى وزن النظام مع الأسلحة 800 كجم.

كما تعرض الشركة في منصتها لأول مرة نظاما متكاملا للتصدي للطائرات دون طيار، ويشمل هذا النظام أسلحة مختلفة منها، سلاح الليزر المتطور والذي يعتبر الأحدث حول العالم، ويتميز النظام بالدقة الكبيرة والقدرة العالية على تدمير طائرات الدرونز مختلفة الأحجام على مسافات تصل إلى ثمانية كيلومترات.

وتعرض الشركة كذلك منتجات أخرى في مجال الفضاء والاتصالات وستقوم بتوقيع عدة اتفاقيات مع شركات محلية وعالمية سيتم الاعلان عنها خلال المعرض.

وأكد البلوشي، أن الشركة تستهدف التوسع في أسواق واعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقال : عازمون على الاستثمار في البحث والتطوير خلال عام 2021 في إطار خطط تطوير أنظمة دفاعية جديدة تعتمد على تكنولوجيا التقنيات المتطورة.

وأضاف أن الشركة تلعب دوراً مهماً في تقديم الدعم اللوجستي والفني والاستشاري لعملائها في عدد من دول المنطقة، كما تركز على استقطاب العناصر الإماراتية الشابة ودعمها في مجال الأبحاث والتطوير لتكون نواة مستقبلية لمثل هذه الابتكارات الهامة في هذا القطاع الحيوي.

جدير بالذكر أن “إي أو إس” الإماراتية مقرها مجمع توازن الصناعي في أبوظبي، وهي فرع من الشركة الأسترالية الأم “إلكترو أوبتك سيستمز” الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية والتي بدأت بتطوير أنظمة التحكم عن بعد لأنواع مختلفة من الأسلحة منذ العام 1993.

WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض