Picture14

منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يتوّج أبطال كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي الأندية الفائزة في منافسات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، التي أقيمت يونيو 2023 في نادي شباب الأهلي دبي، وشهدت نزالات قوية وحضوراً جماهيرياً غفيراً.

وجرت مراسم تتويج الفائزين باللقب وبالمراكز الثلاثة الأولى، بحضور سعادة الفريق محمد أحمد المري رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وسعادة اللواء طلال أحمد الشنقيطي نائب رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، وعدد من ممثلي الاتحاد والشركاء والأندية.

أنجح نسخة

وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تواصل بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تطورها عاماً بعد عام، وتعتبر النسخة الحالية أنجح النسخ على الإطلاق، خصوصاً مع انضمام فئة الأشبال تحت 14 عاماً إلى المنافسات، وتقديمها أداء بطولياً يبشر بجيل واعد من الأبطال، يمضي بثبات لاستكمال مسيرة الإنجازات التي حققتها الدولة على ساحة الجوجيتسو العالمية”.

وتابع الظاهري: “تواكب إضافة فئة الأشبال لمنافسات البطولة رؤية الاتحاد وخططه في استكشاف المواهب وتسليط الضوء عليها في المراحل السنية المبكرة”. وأضاف: “تعتبر مثل هذه البطولات القاعدة الراسخة التي ينطلق منها أبناء الدولة نحو العالمية، ويعززون فرصهم في الالتحاق بالمنتخب الوطني والمنافسة على أعلى المستويات، ونحن على يقين بأننا سنحصد ثمار هذا الاستثمار في الأجيال الناشئة في الأعوام القليلة القادمة”.

وتقدّم الظاهري بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل للرياضة والرياضيين، وإلى نادي شباب الأهلي دبي على حسن استضافة البطولة وظهورها بهذا المظهر المشرّف، مؤكداً أن الأندية والأكاديميات تمثل جزءاً لا يتجزأ من منظومة نجاح رياضة الجوجيتسو في الدولة.

مناسبة غالية

 وأشاد سعادة الفريق محمد أحمد المري رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي بالتنظيم الرائع لهذه البطولة التي تمثل مناسبة غالية لكل الرياضيين، مثمناً جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو وكل المساهمين في إنجاح الحدث، ومشيداً بأداء اللاعبين المميز في الفئات المختلفة. وأكد أن هؤلاء اللاعبين هم مستقبل جوجيتسو الإمارات”.

وأضاف: “نولي في نادي شباب الأهلي دبي اهتماماً كبيراً لرياضة الجوجيتسو، ونركز على البناء من القاعدة، وحالياً لدينا فريق مميز رغم عدم تأهلنا للنهائيات، ولكني أستطيع القول إننا سنكون ضمن الأربعة أندية المتصدرة في جوجيتسو الإمارات في المستقبل القريب”.

الناشئون والأشبال

 نجح نادي العين في تحقيق إنجاز رائع ضمن منافسات البطولة، حيث حقق لاعبوه اللقب في فئة الناشئين (تحت 16 عاماً)، متفوقاً على الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الوصيف، ونادي الجزيرة الذي حلّ ثالثاً، وأحرز العين أيضاً اللقب في فئة الأشبال (تحت 14 عاماً) متفوقاً على نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حلّ وصيفاً، وبني ياس في المركز الثالث.

خطط ناجحة

وقال أحمد سلطان النعيمي المدير التنفيذي لشركة نادي العين للألعاب الرياضية: “سعداء بالفوز بلقب فئة الأشبال تحت 14 عاماً في تكرار لمشهد الفوز باللقب عن ذات الفئة في بطولة كأس رئيس الدولة في أبريل الماضي”. ولعلّ نجاح نجوم نادي العين في تحقيق لقب الناشئين تحت 16 عاماً اليوم أيضاً يعكس خطط وبرامج النادي الناجحة في الاستثمار في المراحل السنية المبكرة، والتأسيس لعهد جديد من الإنجازات”.

وأضاف النعيمي: “نهدي هذا الإنجاز الثمين لرئاسة النادي ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة العين للألعاب الرياضية، واللاعبين والجهاز الفني وكل من كانت له مساهمة في إضافة لقب هذه الكأس الغالية إلى خزائن النادي”.

يفوق الوصف

وقال حمدان عبدالله الحساني لاعب نادي العين والحائز على ذهبية تحت 14 عاماً وزن 55 كجم: “سعادتي كبيرة وشعوري يفوق الوصف لتحقيق الميدالية الذهبية ومساعدة فريقي على الظفر باللقب”.

وأضاف: “تدربنا كثيراً مع المدربين وأكّدوا لنا أنه بإمكاننا الفوز إذا تسلحنا بالتركيز ونفذنا التوجيهات، وهذا ما حدث بالفعل على الرغم من قوة المنافسات. أشكر الجهاز الفني لنادي العين وجميع زملائي في الفريق والجماهير التي وقفت خلفنا لتحقيق هذا الإنجاز”.

لقب الشباب

نجح نادي بني ياس في تحقيق لقب فئة الشباب (تحت 18 عاماً) متفوقاً على العين والوحدة، وقال عبيد الكعبي، عضو مجلس ادارة نادي بني ياس للألعاب الرياضية: “مشاركة مهمة لفريق بني ياس في بطولة عزيزة على قلوب الجميع، والكل فائز اليوم. حققنا المركز الثالث في فئة الأشبال تحت 14 عاماً، والمركز الأول في فئة تحت 18، والمركز الثاني في فئة الكبار.

ويضيف: “الإنجازات الحالية هي ثمرة للدعم الكبير لقيادة النادي والمتابعة الحثيثة لمجلس الإدارة وجهوده في تطوير المراحل العمرية المختلفة لفئتي الرجال والسيدات”.

طعم الانتصار

بدوره قال جاسم عبدالله الحوسني لاعب نادي بني ياس الذي حصد ذهبية تحت 18 عاماً وزن 73 كجم: “طعم الانتصار رائع، خصوصاً إذا كانت المنافسة بهذا المستوى الكبير. لقد خضت مواجهات كبيرة وقوية مع عدد من أبرز اللاعبين، ولكن بفضل الاستعداد الجيد ودعم المدربين والزملاء تمكنت من مواصلة المشوار حتى النهاية”.

 وأضاف الحوسني: “القيمة الحقيقية للإنجازات الفردية تكمن في أهميتها ودورها في المساهمة في تحقيق الألقاب الجماعية”.

بطولة الوحدة

نجح أبطال نادي الوحدة في تحقيق لقب فئة الكبار متفوقين على ناديي بني ياس والعين اللذين حلّا في المركز الثاني والثالث توالياً.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز يقول محمود السيد مدير أكاديمية الجوجيتسو بنادي الوحدة: “إنجاز كبير يليق باسم نادي الوحدة، فلقد عملنا بجد طوال الفترة السابقة من أجل الظفر بلقب كأس نائب رئيس الدولة، وقد تحقق اليوم بجهد كبير من جميع اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية”.

ويضيف: “شاركنا في مسابقة الكبار في الأوزان السبعة بـ 14 لاعباً، وهو نفس العدد الذي شاركنا به في مسابقتي تحت 18 وتحت 16، ولا شك أن الظفر بلقب الكبار يعزز معنوياتنا وثقتنا بأنفسنا وسنبدأ على الفور في التحضير للموسم الجديد.

إنجاز مستحق

يقول هزاع محمد لاعب نادي الوحدة فئة الكبار الذي حقّق ذهبية وزن 120 كجم: “ما تحقق اليوم من إنجاز لنادي الوحدة والفوز بلقب الكبار، هدف كنّا نسعى خلفة لأعوام. كنّا حريصين من خلال جديتنا واستعداداتنا واستخلاصنا للعبر من مشاركاتنا السابقة ألا يخرج اللقب من خزائن نادي الوحدة، وبفضل الله كان لنا ما أردنا”.

ويضيف: “أهدي هذا الإنجاز إلى جمهور الوحدة الذي ساندنا طوال السنوات الماضية، فهو أكثر من يستحق هذا الفخر، وأود أن أهنئ مجلس إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين والقادم أجمل”. 

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض