Leonardo_LOAM

LOAM-V2 ….ليوناردو تكشف عن نظام ليزري جديد مضاد للتصادم

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

كشفت شركة ليوناردو الإيطالية لأنظمة الطيران في معرض فارنبرو الدولي للطيران عن جيل جديد من أنظمة الليزر المضادة للتصادم مزدوجة الاستخدام من أجل المنصات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

يُعرف النظام الجديد باسم “نظام تجنب ومراقبة العقبات بالليزر” أو “LOAM-V2″، وهو صغير الحجم ويزن 13 كجم فقط.

يكشف نظام رصد العقبات المصمم للطائرات ذات الأجنحة الدوارة، وجود أي عقبات أو عوائق صغيرة على مسار الطائرة، مثل الكابلات التي يبلغ قطرها 5 مم والأعمدة والبنايات، مما يمنح الطاقم فرصة لتعديل ارتفاعهم أو اتجاههم.

طورت شركة ليوناردو نظام LOAM-V2 بناءً على الخبرة التي اكتسبتها من تطوير الإصدار السابق والذي تستخدمه طائرات هليكوبتر NH90 وEH-101 وCH-47، ويوفر النظام الجديد قدرة فريدة من نوعها على توجيه مجال الرؤية من أجل ضمان تغطية أوسع، وذلك بفضل تقنية ” look-in-turn” التي تسمح بالكشف المبكر عن العقبات وإصدار الإنذارات المناسبة.

يتغير أسلوب عمل النظام عند الطيران بسرعات منخفضة ليوفر تغطية تصل إلى 360 درجة، كما يمكن دمج المستشعر النشط مع أجهزة استشعار أخرى نشطة وغير نشطة مثل الرادار، وكاميرات الفيديو الثابتة أو المتحركة التي تعمل بالرؤية العادية أو الأشعة تحت الحمراء، والأنظمة القائمة على قواعد البيانات الثابتة لتحديد العقبات والخرائط الرقمية.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض