arquus_scarabe¦ü_2018_06-247_fullresolution

«‬سكارابي‮»‬ أول‭ ‬مركبة‭ ‬مدرعة‭ ‬خفيفة‭ ‬هجينة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

ربما لا تزال Arquus علامة تجارية حديثة العهد، لكنها نشأت من علامات تجارية مشهورة، أشهرها Renault Trucks Defense وPanhard. من خلال هذا الإرث، تتمتع شركة Arquus بالفعل بعلاقة طويلة الأمد مع الإمارات العربية المتحدة، حيث زودت الجيش بمئات المركبات المدرعة Panhard M3 وAML. قدمت الشركة أيضاً العديد من المركبات إلى جيوش مختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك أساطيل مركبات Sherpa وBastion وVLRA و VBL وVAB وVAB Mk3، والعديد منها مدعوم أيضًا من قبل فرق Arquus. ونظراً لأن شركة Arquus نشأت من Panhard، فإن لها أيضاً علاقة خاصة مع المركبات المدرعة الخفيفة والمركبات الاستطلاعية. في آيدكس 2021 أرادت Arquus أن تعرض فقط أفضل ما لديها، نتيجة عامين من العمل الشاق. كان الحدث مناسبة مثالية لعرض أحدث مركباتهم وأكثرها تقدماً، لأول مرة في الخارج، والتي يمكن أن تكون المرجع الجديد لمركبات الاستطلاع والقتال المدرعة الخفيفة: سكارابي Scarabee.

مركبة متطورة

من نواح كثيرة، فإن Scarabee هي مركبة متطورة. وتعتبر أول مركبة استطلاع مدرعة عسكرية هجينة الدفع على الإطلاق. يُعد تهجين المركبات ضرورياً للمهام القتالية الحديثة: بفضل الآلة الكهربائية والبطاريات عالية الطاقة، يمكن لمركبة Scarabee تحريك وتشغيل العديد من أجهزة الاستشعار والأنظمة المستهلِكة للطاقة بينما تبقى صامتة تماماً. تسمح هذه الإمكانات بساعات طويلة من المراقبة، مما يجعل من Scarabee أداة مثالية للاستكشاف وجمع المعلومات الاستخبارية ودعم الاشتباكات مع الأهداف.

يمكن لمركبة Scarabee المدمجة، عالية الحركة والخفية والتي يبلغ وزنها 8 أطنان أن تتعامل مع أي بيئة، بدءاً من معارك الصحراء إلى البيئة المحصورة أو الحضرية. وبفضل نظام محوريْ القيادة التي زُوِّدت بهما، تتميز هذه المركبة بنصف قطر دوران قصير للغاية، بينما يمنحها محركها عالي الطاقة (300) حصان قدرة عالية على الحركة والتسارع، حتى أنه يتم تعزيزه من خلال وضعية «التعزيز» التي تجمع بين المحركات الحرارية والكهربائية.

ونظراً لأن هذه المركبة متعددة الاستخدامات ومكونة من وحدات تراكبية (قابلة للتبديل بحسب المهمة)، يمكن تجهيزها بمجموعة كبيرة جداً من الأسلحة، بما في ذلك RCWS والصواريخ المضادة للدبابات. وبالتالي يمكن أن تعمل كسيارة استطلاع، أو مركبة سلاح فرسان خفيفة مزودة بمدفع آلي قوي، أو قانصة دبابات تحمل صواريخ، أو مركز قيادة متحرك. كما يمكن لها أن تخدم في وحدات الهجوم الجوي أو قوات الرد السريع، أو مرافقة وحدات المشاة أو الاقتران بمركبات المشاة القتالية IFVs أو دبابات المعارك الرئيسة MBTs.  ووفقاً للتعريف الجديد لمركبات الاستطلاع، فهي مناسبة تماماً للجيوش الحديثة أو قوات الأمن النخبوية التي تسعى إلى تجهيز نفسها بمركبات خفيفة ومتعددة الاستخدامات وقوية الحركة. وهناك طلب سريع التنامي للغاية على المزيد من القدرات المتقدمة للمركبات القتالية المدرعة الخفيفة، وهذا ما توفره مركبة Scarabee بالضبط. واستحوذت سكارابي على اهتمام كبير من جميع مندوبي وزوار معرض آيدكس 2021، بما في ذلك سمو ولي عهدأبوظبي ودبي.

سلسلة «هورنت» الجديدة

إلى جانب Scarabee، وكتكملة مثالية لها، أطلقت Arquus أيضاً، عبر وحدة أعمال Hornet الجديدة تماماً، والمخصصة للتسويق والمبيعات العالمية لمجموعة Arquus الجديدة، إن سلسلة «هورنت» الجديدة تماماً من محطات الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بُعد. تعد من بين أكثرها تقدماً، من حيث التقنيات والأداء، تم اختيار عائلة هورنت من قبل الجيش الفرنسي لتجهيز جيلها الجديد من المركبات القتالية.

تتكون مجموعة «هورنت» من نوعين مختلفين من محطات الأسلحة المسيرة عن بعد RCWS، حيث يمكن لسلسة «هورنت» أن تستوعب العديد من الذخائر مختلفة العيار وأنظمة الأسلحة، بدءاً من بنادق 7.62 ملم إلى قاذفات قنابل 40 ملم، إضافة إلى أجهزة الاستشعار وأنظمة الحماية الذاتية. توفر محطة هورنت RCWS، التراكبية والمتصلة، أداءً فريداً في السوق بفضل تزويدها بوحدات بصرية رقمية كاملة، وأجهزة رؤية نهارية وليلية، وجهاز لتحديد المدى بالليز، وفيديو عالي الدقة، وقاذف قنابل دخانية دائري ومستقل، وقدرة قتالية تعاونية، فضلاً عن ميزات أخرى.

 

 

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض