_xlarge

شركة‭ ‬صينية‭ ‬تستعرض‭ ‬قدرات ‮«‬جيش‮»‬‭ ‬ضخم‭ ‬من‭ ‬الروبوتات

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

كشفت شركة صينية متخصصة في إنتاج «الروبوتات» عن جيش ضخم من الآلات رباعية الأرجل تتحرك بانتظام، بما يوحي بأن فكرة «الجيش الآلي» أصبحت قريبة من الظهور، وهو جيش يمكن أن يقوم بأي مهام توكل له سواء كانت مدنية أو عسكرية.

وظهرت الروبوتات الصينية في مقطع فيديو نشرته شركة «يونيتري للروبوتات» Unitree Robotics ومقرها الصين، حيث كانت تقوم الروبوتات بحركة منتظمة وبشكل جماعي، وهو ما يعني أنها قادرة على القيام بأية أعمال جماعية بقدرة فائقة.

الروبوت Aliengo

والروبوت الذي يشبه الكلاب مدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ويحمل اسم «Aliengo» ويتميز بجملة من الإمكانات غير المسبوقة من بينها الإدراك بعمق والأداء الرياضي النشط إضافة إلى مستوى حماية متقدم، وكذلك العديد من الميزات الأخرى.

وأظهر مقطع الفيديو القصير العشرات من الروبوتات وهي جالسة على الأرض، ولكن بعد ذلك تنهض إلى وضع القرفصاء، وتنحني إلى الأمام ثم تعود إلى وضعها الأصلي، وكل ذلك في نفس الوقت وبحركة متجانسة ومتناسقة.

وأثار الفيديو الكثير من الردود على شبكات التواصل الاجتماعي مع تشبيه الكثير من المستخدمين لهذه الروبوتات بمقاطع من أفلام الخيال العلمي.

عسكرة الروبوتات

وأبدى أحد المعلقين على «تويتر» خشيته من أن تكون الصين «تحاول عسكرة هذه التكنولوجيا من أجل غزو الولايات المتحدة» فيما قال آخر إن المشهد يشبه حلقة مرعبة من مسلسل «بلاك ميرور» الذي صدر في عام 2017 والذي يظهر فيه البشر يهربون من الكلاب الآلية القاتلة بعد الانهيار غير المبرر للبشرية.

وكشفت شركة «يونيتري» الصينية عن الابتكار لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2020 «CES». وبحسب المواصفات التي أعلنت عنها الشركة فإن هذا الروبوت المزود بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتي تُمكنه من الاستجابة السريعة يزن حوالي 26 رطلاً ويتميز ببطارية تستطيع تشغيله لمدة تصل إلى ساعتين.

ويمكن للروبوت «Aliengo» المشي حوالي 10 أقدام في الثانية أو سبعة أميال في الساعة الواحدة، ما يعني أنه أسرع بكثير من الإنسان العادي. وبحسب التقارير فإن الروبوت قادر على حمل ما يصل إلى 11 رطلاً من الحمولة، مما يجعله مناسباً للمصانع والمناصب العمالية الأخرى.

IDEX
WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض