400438158370074012

وزارة الدفاع تكرم الفائزين بالدورة الرابعة من جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

كرمت وزارة الدفاع كوكبة من الضباط وضباط الصف والجنود والمدنيين والمتقاعدين ومجندي الخدمة الوطنية من الذكور والإناث من مختلف التخصصات الفائزين بالدورة الرابعة من «جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار» التي تأتي لتقدير وتحفيز الأداء المتميز وتشجيع التنافس الإيجابي .

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في نادي ضباط القوات المسلحة  برعاية معالي الدكتور سلطان بن احمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وسعادة اللواء الركن عبدالرحمن المري، مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة بوزارة الدفاع وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

وأكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة أن القيادة الرشيدة أرست نهجا راسخا للتميز والابتكار من خلال استراتيجية واضحة للعمل المؤسسي تواكب تطلعات الخمسين عاما المقبلة في مختلف المجالات لا سيما في القوات المسلحة التي تأسست على ثقافة الابتكار والتميز حتى باتت تشكل قيمة مضافة في المجالات كافة.

وأضاف معاليه أن جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار تأتي امتدادا لمسيرة الإمارات الرائدة في التميزالحكومي والتي تجسدت بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال معاليه إن قواتنا المسلحة قدمت نموذجاً ملهماً في تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة في مجال الدفاع والامن لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية وبما يسهم في توطين الصناعات العسكرية وتطبيقاتها العلمية القائمة على الحلول المبتكرة والابداعية، مشيراً إلى أن الجائزة تجسد أهداف الدولة نحو ترسيخ ثقافة الابتكار والاستثمار المستدام في الطاقات البشرية والذي من شأنه تعزيز القدرات التنافسية العالمية لدولة الإمارات وتحويل مفهوم الابتكار والتميز إلى ثقافة مؤسسية مستدامة في مختلف مجالات العمل الحكومي.

وألقى سعادة اللواء الركن الدكتور مبارك الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع رئيس اللجنة العليا للجائزة كلمة قال فيها ” نلتقـي اليـوم للإحتفـاء بمـن عمـل وأجتهـد وتميز وأبدع لينال شرف الفوز بجائزة القوات المسلحة للتميز والإبتكار في دورتها الرابعة، هـذه الجائزة التي أرسى قواعدهـا وأمـر بإنشائها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إيماناً من سموه بقدرة أبنائه منتسبي القوات المسلحة على التميز والإبتكار”.

واضاف ان جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة العسكريـة فـي مواصلة العمل لتعزيز دور القوات المسلحة من أجل تحقيق الاهداف الاستراتيجية المحددة لبنـاء قـوة رادعـة مجهزة بأحدث المعدات والأنظمة العسكرية وتقنياتها، والذي يتطلب إعداد وتنفيذ برامج تحديث دفاعية شاملة تؤهل القوات المسلحة للقيام بواجباتها المنوطة بها.

واوضح ان «جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار» أصبحت الأساس لخلق مناخ تنافسي شريف بين ضباط وأفراد وحـدات القـوات المسلحـة ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة، لتمثيل وحداتهم حيث شهـدت الجائزة إقبالاً كبيراً منذ بدء تأسيسها وأضحت مجالاً خصباً لاكتشاف المبتكريـن وتقديـم الحلـول للعديـد مـن التحديات واكتشاف المواهب والطاقات البشريـة واستثمارها بما يحقق المردود الإيجابي للقوات المسلحة.

واشار الى ان التميز والابتكار اصبح من أهم المعايير الرئيسية في مدى تطور القوات المسلحة، لأنهما يرتبطان بشكل وثيـق بجوانب التطوير والتحديث المختلفة في هذه المؤسسة، مرتكزة على العنصر البشري والعمل على تأهيله وتدريبـه وفـق برامـج عاليـة المستوى، حتى يكـون قـادراً على التميز والابتكـار والابداع.

وقال ” لقد شكلت جائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار إضافة حيوية لمسيرة قواتنا المسلحة منذ انطلاقتها في العام 2018 حيث نجحت الجائزة في نشر وترسيخ ثقافة التميز والابتكار واكتشاف المبدعين من مختلف وحدات القوات المسلحة وفتح آفاق الريادة أمامهم لتدشين مبادرات ومشاريع تعزز من القدرات العسكريه وترفد القطاع الصناعي الدفاعي بمشاريع وافكار نابعه من متطلبات عملياتية واضحة والذي من شانه ان ينعكس تميزاً وإبداعاً على مسيرة قواتنا المسلحة داخل الدولة وخارجها” .

واكد اننا اليوم نمتلك جيلا من شباب الوطن من ابناء القوات المسلحة قادرين على تصميم وتصنيع وتحديث المركبات العسكرية وانظمة الاتصالات والأنظمة الإلكترونية والمركبات غير المأهولة بما في ذلك الطائرات بدون طيار والتميز في أعمال الصيانة والإصلاح وتمضي جائزة القوات المسلحه في تمكين هذا الجيل والاجيال القادمة من التكنولوجيا المتقدمة وتقدم لهم الدعم اللازم للتميز والابتكار.

 

وتوجه في ختام كلمته بالشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وذلك لدعم سموه للجائزة وحرصه على تطورها سنوياً لتكون من أكثر الجوائز تميزاً على مستوى وزارة الدفاع والقوات المسلحة والى أعضاء المجلس الأعلى للجائزة وقادة القوات المسلحة وإلى جميع اللجان العاملة على الجائزة من عسكريين ومدنيين على الجهود المبذولة التي لولاها ما وصلنا إلى هذا المستوى من التميز والابتكار .

ثم شاهد الحضور عرضا تعريفيا عن جائزة القوات المسلحة للتميز والإبتكار .

بعد ذلك قام معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر يرافقه اللواء الركن الدكتور مبارك الجابري بتكريم الفائزين بجائزة القوات المسلحة للتميز والابتكار في دورتها الرابعة.

IAI
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض