epa08555818 A handout photo made available by Mitsubishi Heavy Industries (MHI) shows an H2-A rocket carrying 'Hope', a spacecraft developed by the United Arab Emirates, taking off from Tanegashima Space Center in Kagoshima Prefecture, southwestern Japan, 20 July 2020. The Emirates Mars Mission is the first planetary mission led by an Arab-Islamic country and the space probe is to study the Martian atmosphere. Hope is scheduled to reach Mars' orbit in 2021.  EPA-EFE/MITSUBISHI HEAVY INDUSTRIES HANDOUT  HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

“مسبار الأمل” ينطلق بنجاح إلى الفضاء في مهمته التاريخية لاستكشاف المريخ دولة الإمارات تدخل التاريخ بإنجاز فضائي غير مسبوق في العالم العربي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة التاريخ بإنجاز فضائي غير مسبوق على مستوى الوطن العربي، حققته فجر يوم 20 يوليو 2020، مع الإطلاق الناجح لـ “مسبار الأمل” ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، وذلك من مركز تانيغاشيما للفضاء في اليابان، لتكون أول مهمة فضائية لاستكشاف الكواكب تقودها دولة عربية.

رئيس الدولة: مسبار الأمل إنجاز وطني وعربي ودفعة إماراتية متقدمة في مسيرة المعرفة العالمية

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أن انطلاق “مسبار الأمل” في رحلته التاريخية إلى كوكب المريخ حاملاً شعار دولتنا “لا شيء مستحيل” يشكل إنجازاً وطنياً وعربياً ودفعة إماراتية متقدمة في مسيرةِ بناء المعرفةِ العالميةِ في مجال الفضاء.
وقال سموه في كلمته بهذه المناسبة: “تابعنا بسرور وفخر عظيم نبأ الإطلاق الناجح لمسبار الأمل الذي نشأت فكرته وتطورت داخل مؤسساتنا السياسية والبحثية الوطنية وجرى تصميمه وتصنيع مكوناته الرئيسة بمشاركة أصيلة فاعلة من نخبة كفاءات وطنية شابة، نيرةِ العقول، رفيعة التأهيل والتدريب، مخلصة، صادقة الولاء والانتماء”.

وقال سموه: “في هذا اليوم نستذكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وإخوانه الآباء المؤسسين الذين أرسوا الأساس المتين لدولة قادرة على الانطلاق نحو المستقبل في ثقة، والتحية والتقدير لفريق العمل الوطني، وللشركاء الدوليين، ولكل من أسهم في تحقيق هذا الحلم الوطني النبيل.. والدعاء لوطننا ومواطنينا بمزيد من التوفيق”.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”: “الإمارات تدخل التاريخ بإنجاز فضائي عربي غير مسبوق”، لافتاً سموه: إلى أن “الرهان على شباب الإمارات لا يخيب.. رفعوا رؤوس شعب الإمارات ودخلنا مرحلة جديدة في تاريخنا”.
وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “الرحلة بدأت.. والمهمة في بدايتها.. والمحطة القادمة الكوكب الأحمر”، مؤكداً سموه بالقول: “الخروج من مجال الجاذبية الأرضية هو دخول في مرحلة جديدة في تاريخ إنجازاتنا العلمية”

من جانبه أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. أن دولة الإمارات رسخت نفسها كونها أحد صناع المستقبل واستشراف تحدياته، مضيفاً سموه: “أهنئ شعب الإمارات بهذا الإنجاز التاريخي.. مكانتنا العالمية تزداد رسوخاً وقوة بفضل أبناء الوطن”.
وقال سموه: “إن نجاح الانطلاق نحو المريخ يتوج خمسة عقود من الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مختلف المجالات.. مشيراً سموه إلى أن وطننا يحصد اليوم ما زرعه الآباء المؤسسون في استثمار وتمكين الكوادر الإماراتية الذين ننافس بها العالم.
وختم سموه: “إن دولة الإمارات تكسب الرهان.. وأبناؤها يثبتون قدرتهم على تحقيق المستحيل.. والقادم بإذن الله أفضل”.

محمد البواردي: إطلاق مسبار الأمل يبرهن للعالم أجمع أن لا حدود لطموح أبناء الإمارات
أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع أن إطلاق “مسبار الأمل” يبرهن للعالم أجمع بأنه لا حدود لطموح أبناء الإمارات.
وقال معاليه في تصريح بهذه المناسبة إنه بروح وثابة نحو المستقبل لا تعرف معنى المستحيل، انطلق “مسبار الأمل” حاملاً حلم العرب نحو المريخ، محققاً رؤية زايد بالوصول إلى الفضاء، ونفخر بترجمة أحد أهم أهدافنا الوطنية الاستراتيجية إلى واقع ملموس، لنبرهن للعالم أجمع بأنه لا حدود لطموح أبناء الإمارات.

IDEX
WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض