a1388385-9d6b-40a7-b00d-94e9e0fcb445

مراكز‭ ‬التدريب‭ ‬في‭ ‬القوات‭ ‬المسلحة ‬تستقبل الدفعة الـ 14 من مجندي الخدمة الوطنية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

استقبلت مراكز التدريب في القوات المسلحة، يوم 9 أغسطس 2020، شباب الوطن من مجندي الدفعة الـ 14 للخدمة الوطنية التأسيسية الخاصة بخريجي الصف الثاني عشر “الثانوية العامة” للعام الدراسي 2020 – 2021. وسط إجراءات وقائية واحترازية لضمان سلامتهم.
وتلقى المجندون محاضرات من قبل المدربين قبل افتتاح الدورة التدريبية، حيث ظهر إقبال كبير وحماس من الطلبة وثقة للالتحاق بالخدمة الوطنية باعتبار أن التحاق خريجي الثانوية العامة ببرنامج الخدمة الوطنية يسهم في زيادة مخزونهم الوطني والثقافي والفكري، ويجعلهم أكثر قوة وكفاءة وثقة بالنفس، لشق طريقهم نحو مستقبل دراسي ووظيفي ناجح.
وكان المجندون قد خضعوا لإجراء فحوصات قبل التحاقهم بالدورة للحفاظ عليهم وحمايتهم من جائحة “كوفيد-19” تحت إشراف مستشفى زايد العسكري وشركة “صحة” الذين حرصوا على تقديم الرعاية الصحية لهم وفقاً لأعلى المعايير.
ولفت اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية إلى أن برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية جاء متوائماً مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات 2021 والتي تنص على أنه “في ظل اتحاد قوي وآمن، سيخطو الإماراتيون بثقة وطموح، متسلحين بالمعرفة والإبداع، لبناء اقتصاد تنافسي منيع، في مجتمع متلاحم متمسك بهويته، ينعم بأفضل مستويات العيش، في بيئة معطاء مستدامة”.
وأشار إلى أن البرنامج يساهم في تعزيز الوحدة والمسؤولية الوطنية عبر ترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية، كما يساهم في تقوية الروابط الاجتماعية ويؤثر بشكل إيجابي على اللياقة البدنية والصحة العامة للأفراد ويساهم في تنمية العنصر البشري وإعداد قادة متميزين من الكوادر المواطنة.
وسيركز برنامج الخدمة الوطنية في المرحلة الأولى منه على تحويل المجندين من الصبغة المدنية إلى الصبغة العسكرية من خلال التدريبات العسكرية وحمل واستخدام السلاح وتعويدهم على الضبط العسكري وتعزيز مستوى لياقتهم البدنية وترسيخ القيم الوطنية في نفوسهم وصقل وتطوير مهاراتهم القيادية لتبدأ بعد ذلك مرحلة التدريب التخصصي والتي يتم التدريب فيها على مهن وتخصصات محددة تخدم القوات المسلحة ليتم توزيعهم بعد التخصص على وحدات القوات المسلحة ليمارسوا وبصورة فعلية هذه المهن والتخصصات بحرفية عالية جنباً إلى جنب مع إخوانهم العاملين في القوات المسلحة. إلى جانب العديد من المحاضرات التي سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين بهدف تعزيز القيم الإسلامية والوطنية وتعزز لديهم قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

IDEX
WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض