IMG_3817

مدير عام «صحة دبي»: الإمارات بخط دفاعها الأول نجحت في تحقيق الأمن الصحي للمجتمع

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أكد سعادة عوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، أن دولة الإمارات بخط دفاعها الأول المعزز بثقة القيادة، نجحت في تحقيق الأمن الصحي للمجتمع، والوصول سريعاً إلى خطوات التعافي من جائحة كورونا .

وقال سعادته – في كلمة عبر مجلة “الجندي” بمناسبة يوم الصحة العالمي 2022 – تظل الصحة، ومعها الرفاه الصحي للمجتمع، إحدى أهم الأولويات المتقدمة في أجندة دولتنا، وهي القطاع الأوفر حظاً باهتمام ورعاية قيادتنا الرشيدة، منذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وحتى القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأضاف : في ضوء هذا الاهتمام بصحة الإنسان وإحاطة كل من يعيش على أرض الدولة بكامل العناية وسبل العيش الرغد والرفاهية، شهد القطاع الصحي في الدولة تطوراً مذهلاً، جعله نموذجاً فريداً يحتذى به عالمياً، ولعل ذلك ظهر جلياً في استيعاب ومواجهة جائحة “كوفيد-19″، التي ضربت الإمارات في التصدي لها مثالاً عملياً رائعاً، لتكون عن جدارة في مقدمة الدول الأكثر أماناً من الجائحة، وفي طليعة البلدان الأكثر قدرة في التعامل مع مثل هذه الظروف الصحية التي لم يكن لها مثيل من قبل.

وقال : لقد عاش العالم أجمع وضعاً صحياً شديد التعقيد والحرج، وكانت جائحة “كوفيد-19″، اختباراً صعباً للجميع، غير أن دولة الإمارات بخط دفاعها الأول المعزز بثقة قيادتنا، نجحت في تحقيق الأمن الصحي للمجتمع، كما نجحت في الوصول سريعاً إلى خطوات التعافي من الجائحة ..

إلى جانب ذلك لم تثن جائحة “كوفيد-19” من عزيمتنا، ولم تؤثر في خطواتنا ونحن نتجه برؤية وطنية متطورة نحو خمسين عاماً جديدة في عمر دولتنا ..

نحو مستقبل أكثر ازدهاراً ورخاءً.. نحو استدامة الصحة.

واختتم مدير عام هيئة الصحة بدبي كلمته قائلا : نحمد الله تعالى أن منّ علينا بقيادة حكيمة ودولة تضع الإنسان وحياته وسلامته ورفاهيته في مرتكز كل الاهتمام، ومرتكز كل تطوير .. وهذا ما يمكن إيجازه ونحن نحتفي سوياً مع العالم باليوم العالمي للصحة، الذي نتطلع فيه إلى عالم آمن صحياً .. لنا ولكل الأجيال.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض