1147788033962687000

محاضرة في كلية الدفاع الوطني حول الأسس الاقتصادية في ظل كوفيد-19

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

نظمت كلية الدفاع الوطني محاضرة بعنوان “الأسس الاقتصادية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في ظل جائحة كوفيد 19” بحضور سعادة اللواء الركن عقاب شاهين عقاب العلي قائد كلية الدفاع الوطني وقدمها الدكتور علي محمد الخوري ‏مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

تناول الخوري في المحاضرة – التي شهدها أعضاء هيئة التوجيه بالكلية و بمشاركة عدد كبير من القيادات والمسؤولين الحكوميين الملتحقين ببرامج الكلية – .. التحديات الناجمة عن استمرار أزمة جائحة كورونا إقليميا و دوليا إلى جانب تحديات مثل التغير المناخي، ونقص المياه والأمن الغذائي وغيرها.

وأوضح أن النموذج التنموي الإماراتي يستحق التوقف عنده والاستفادة منه ففكرته متبلورة بإيمان القيادة الرشيدة للدولة وثقتها بأن الفرد والمجتمع هما مداخل و ممكنات محورية لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة كافة ..مشيدا في هذا السياق بالمؤسسات التعليمية العربية و من بينها كلية الدفاع الوطني في دولة الإمارات ووصفها بأنها باتت تشكل أحد خطوط الإنتاج الرئيسية في صناعة إنسان المستقبل.

وقدم الخوري عددا من التوصيات التي يراها كمختص في سبيل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية و الإقليم .. مشيرا إلى مشروع ” الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي” و الذي أعلن عنه في مؤتمر أبوظبي في عام 2018 ويمثل مشروعا عربيا طموحا لتحقيق التنمية الشاملة في عالمنا العربي.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض