943

مؤتمر الدفاع الدولي 2021 ينطلق في أبوظبي بمشاركة 80 دولة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولةحفظه اللهانطلقت يوم 20 فبراير 2021 في أبوظبي أعمالمؤتمر الدفاع الدولي 2021″ الذي يقام للمرة الأولى بنسختهالهجينة“. 

يأتي انعقاد المؤتمر الذي يتمحور حولازدهار وتطور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وحمايتهم في عصر الثورة الصناعية الرابعةوتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارضأدنيكومجلس التوازن الاقتصاديتوازنبالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة قبيل انطلاق معرضيآيدكسونافدكس” 2021. 

افتتح المؤتمر معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع بكلمة ترحيبية سلط خلالها الضوء على دور دولة الإمارات الرئيسي في النهوض بواقع الصناعات الدفاعية العالمية، تلاه انعقاد أربع جلسات رئيسية بمشاركة كوكبة من الشخصيات الإماراتية والعالمية المتخصصة في شؤون الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة والثورة الصناعية الرابعة.
عقدت الجلسة الأولى من المؤتمر تحت عنوان “الفرص الابتكارية في إدارة أنظمة سلسلة التوزيع لحقبة ما بعد كورونا” بمشاركة معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية.

وعقدت الجلسة الثانية تحت عنوان “حماية الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة الأخرى في عصر التعاون والمشاركة”.

وانطلقت الجلسة الثالثة تحت عنوان “تعزيز جوانب البحث والتطوير في الصناعات الدفاعية في ظل التغيرات المتسارعة والمعقدة”. 

واختتم المؤتمر أعماله بالجلسة الرابعة التي عقدت تحت عنوان “نظرة شاملة لكيفية تماهي الأمن السيبراني مع حقبة التحول الرقمي”.

وحول أعمال مؤتمر الدفاع الدولي 2021، قال العميد الركن بحري فهد ناصر سيف الذهلي المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري “نافدكس2021” إن مؤتمر الدفاع الدولي 2021 بنسخته “الهجينة” يعكس ما تتمتع به الإمارات من قدرات على تنظيم الفعاليات العالمية وفق أعلى المعايير العالمية.. مشيراً إلى أن معرض نافدكس يشهد في دورته السادسة مشاركة محلية وعالمية فاعلة من كبريات الشركات إضافة إلى الوفود الدولية المشاركة والزائرة للحدث.

بدوره قال العميد محمد خميس الحساني المتحدث باسم مؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2021” إن مؤتمر الدفاع الدولي 2021 يناقش محاور مهمة تتمثل في الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي لمرحلة ما بعد “كورونا”.

وأضاف أن إقامة المؤتمر اليوم يأتي في ظل ظروف استثنائية يشهدها العالم أجمع جراء جائحة “كورونا” مؤكداً أن أبوظبي استطاعت في عام التعافي من “كوفيد -19” استضافة هذا الحدث الكبير وبشكل واقعي وافتراضي في ظل الحرص على صحة وسلامة الجميع من مشاركين وزوار.

من جانبها نوهت المقدم ركن مايا راشد المزروعي المتحدث باسم معرضي آيدكس ونافدكس 2021 بانطلاق أعمال مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرضي آيدكس ونافدكس لأول مرة في تاريخه بصورة “هجينة” والذي يضم 24 متحدثاً من الخبراء والمختصين وصناع القرار والمفكرين في قطاع الدفاع.

وأضافت أن المؤتمر شهد حضوراً واقعياً لأكثر من 400 مشارك وحضوراً افتراضياً لما يزيد على 2000 مشارك عبر منصات التواصل العالمية لـ 80 دولة حول العالم، إذ يهدف المؤتمر إلى تبادل المعرفة وتعزيز التعاون في المجال الأمني من خلال التركيز على أربعة محاور رئيسية وهي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وسلسلة التوريد والبحث والتطور في الصناعات الدفاعية.

وأشارت إلى أن المؤتمر يشكل نقطة انطلاق لنشاط سياحة الأعمال مجدداً في المنطقة كونه يرسخ الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات في قطاع الدفاع والأمن على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن “أدنيك” واللجان المنظمة لمعرضي “آيدكس” و”نافدكس” ومؤتمر الدفاع الدولي طبقت عدداً من الإجراءات التي تسهل دخول المشاركين والعارضين والزوار الدوليين ودعم مشاركتهم في المؤتمر، إلى جانب توفير أقصى معايير الصحة والسلامة للجميع، حيث توجب على جميع المشاركين والوفود إبراز نتيجة فحص “كوفيد-19” “PCR” سلبية.. كما تم تطبيق معايير التباعد الاجتماعي وارتداء كمامات الوجه خلال جميع جلسات المؤتمر.

IDEX
WhatsApp
Dubai Airshow
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض