علي النعيمي

انتخاب علي النعيمي رئيسا للجنة «شؤون الدفاع» بالمجلس الوطني ومروان المهيري مقرراً

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

انتخبت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته اليوم في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيساً للجنة بالتزكية، ومروان عبيد المهيري مقرراً للجنة بالتزكية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: أحمد بوشهاب السويدي، وسهيل نخيرة العفاري، ومحمد أحمد اليماحي، ويوسف عبدالله البطران أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على خطة عملها الرقابية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر، وعلى الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعمالها.

واتفقت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية على خطة عملها لدارسة ومناقشة موضوع سياسة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، بما يهدف إلى تحقيق أقصى قدر من الموضوعية في بحث الموضوع وفق محاوره، ومنها دعوة الجهات المعنية والمختصة لاجتماعات اللجنة للتعرف على ملاحظاتهم وآرائهم، ومناقشة الصعوبات والتحديات والمقترحات.

واطلعت اللجنة على دراسة تحليلية بشأن الموضوع الذي تناقشه ضمن محاور: استراتيجية الهيئة وآلية تطوير منظومة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والتحديات في الانتساب للخدمة الوطنية على الوظائف ومواصلة تعليم الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، والعمل التكاملي والاستفادة من الخدمة البديلة في مجال التدريب للوظائف الحيوية.

وكان المجلس الوطني الاتحادي قد أحال الموضوع إلى لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في جلسته الإجرائية الأولى من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السابع عشر المنعقدة بتاريخ 25 نوفمبر2021.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض