2348450382992741469

الرميثي يفتتح متحف كلية زايد العسكرية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

افتتح معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة اليوم، متحف كلية زايد الثاني العسكرية وذلك بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الكلية.

وأزاح معاليه لدى وصوله الستار التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي وذلك بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الكلية.

وقام معاليه ومرافقوه بعد إزاحة معاليه الستار التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي.. بتفقد أرجاء المتحف المختلفة، واستمعوا إلى شرح لما يحتويه من صور ومقتنيات تحكي تاريخ كلية زايد الثاني العسكرية حيث يعد المتحف العسكري بمنزلة دار للوثائق تحفظ مقتنيات القوات المسلحة، وتوثق تاريخها على مر العصور.

وشاهد معاليه مقتنيات متحف كلية زايد العسكرية المقام في مبنى قيادة الكلية الحالي والذي يضم مجموعة من الصور والمقتنيات التي تحكي تاريخ كلية زايد الثاني العسكرية منذ التأسيس وحتى الآن، كما يضم المتحف صوراً لكبار الشخصيات والقادة العسكريين في تاريخ القوات المسلحة وصور أوائل المرشحين والجامعيين وقادة الكلية منذ إنشائها، وتبرز تاريخ تطور الكلية وتطور الأسلحة القديمة والحديثة واللباس العسكري منذ تأسيس الكلية وغيرها من المقتنيات القديمة، ويحتوي متحف الكلية أيضاً على معرض داخلي يعرض صوراً ومقتنيات تحكي تاريخاً موثقاً وإنجازات قدمتها الكلية بمجالاتها المتنوعة.

وتوقف معاليه عند القاعة التي تحاكي بيئة العمل بعد التخرج وهي قاعة مزودة بمؤثرات صوتية ومشبهات وأسلاك شائكة .. وشاهد القاعة الدراسية الأولى بالكلية والتي تم فيها عرض الطاولات القديمة والكتب القديمة التي كانت تدرس بالكلية وبعد ذلك انتقل الى قاعة صور الدورات السابقة والتحف وهدايا الكلية.

كما شاهد معاليه بعد ذلك نموذج لغرف مرشحين الدورة الأولى التي سكنوها والتي تتكون من السرير والملابس .. ثم شاهد قاعة شهداء كلية زايد العسكرية شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا حياتهم فداء للوطن.

وتوقف معاليه عند قاعة تضم أوائل الدورات منذ الدورة الأولى وحتى اليوم ثم شاهد مادة فلمية عن كلية زايد العسكرية.

وكرم معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في ختام جولته القادة السابقين للكلية منذ عام 1971 وحتى 2022 والبالغ عددهم 16 قائدا.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض