788320933164567370

البواردي والرميثي يبحثان مع رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية التعاون الدفاعي الثنائي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع بمكتبه صباح اليوم الفريق تييري بوركار رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية و الوفد المرافق بحضور سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

ورحب معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع خلال اللقاء بزيارة رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية.

و بحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية فرنسا وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة خاصة في المجال العسكري والدفاعي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين..

و تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي محمد بن أحمد البواردي خلال اللقاء أن دولة الإمارات وجمهورية فرنسا، ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة وشراكة استراتيجية، ولديهما مواقف مشتركة في العديد من المواضيع الهامة.. وأشاد بالتعاون المثمر بين البلدين، من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة وصون السلم والأمن الدوليين.

كما استقبل معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في مكتبه الفريق تييري بوركار رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق له.

وأكد الجانبان خلال اللقاء حرصهما المشترك على تعزيز مختلف جوانب الشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات وفرنسا إضافة إلى توافق الرؤى بشأن أهمية دعم الحلول والمبادرات السلمية التي تهدف إلى ترسيخ أركان الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها إلى السلام والتنمية.

وفي نهاية اللقاء تم التوقيع على محضر اجتماع اللجنة العسكرية العليا الإماراتية الفرنسية الـ27.

من ناحيته أعرب رئيس الأركان الفرنسي خلال اللقاءين عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية و تضامن بلاده مع دولة الإمارات في الإجراءات كافة التي تتخذها لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.. كما أعرب عن تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض