1CEE7D7B-87C8-4050-9F2D-69C2401EF022

أمين عام المعهد الوطني للتخصصات الصحية :الإمارات تنتهج نظاماً صحياً بمعايير عالمية

أكد سعادة الدكتور محمد الحوقاني، أمين عام المعهد الوطني للتخصصات الصحية أن دولة الإمارات حققت إنجازات ومبادرات ذات تأثير إيجابي على المجتمع المحلي والدولي، كما قدمت حلولاً فعالة لمعالجة التحديات الصحية التي يواجهها عالمنا، وانتهجت الدولة في أجندتها الوطنية نظاماً صحياً بمعايير عالمية.

وأضاف سعادته – في كلمة عبر مجلة «الجندي» بمناسبة يوم الصحة العالمي 2023 – أن الدولة عملت على ترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المزمنة كمرض السكري والقلب لتحقيق حياة صحية، وتقليل مستوى انتشار التدخين، وتطوير جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحية لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية.

وفيما يلي نص الكلمة:

// يحتفل العالم بيوم الصحة العالمي، وبمرور 75 عاماً على تأسيس منظمة الصحة العالمية، والتي تدعو إلى مفهوم الصحة للجميع، ليتمتع جميع الناس بصحة جيدة، وفي عالم ينعم بالسلام والازدهار والاستدامة. ونحتفل اليوم بهذه المناسبة، حيث حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات ومبادرات ذات تأثير إيجابي على المجتمع المحلي والدولي، كما قدمت حلولاً فعالة لمعالجة التحديات الصحية التي يواجهها عالمنا، وانتهجت الدولة في أجندتها الوطنية نظاماً صحياً بمعايير عالمية، بالإضافة إلى ترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المزمنة كمرض السكري والقلب لتحقيق حياة صحية، وكذلك إلى تقليل مستوى انتشار التدخين، وتطوير جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحية لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية.

كما تؤكد دولة الإمارات أهمية تطوير الكادر الصحي المؤهل، وعلية تم تأسيس المعهد الوطني للتخصصات الصحية، كمؤسسة وطنية مكلفة بقيادة وتنظيم التطوير المهني للقوى العاملة الصحية مع التركيز بشكل خاص على التدريب المتخصص.

وخلال الفترة الماضية، تم الانتهاء من وضع معايير البرامج التخصصية لـ 36 تخصصاً تشمل مختلف التخصصات الطبية والجراحية وطب الأسنان، كما تم تضمين أكثر من 300 استشاري من مختلف التخصصات لبناء القدرات الوطنية في التدريب والتقييم والمشاركة في صياغة متطلبات التدريب التخصصي، كما يعمل المعهد بشكل مستمر على استشراف المستقبل، وذلك من خلال التوسع في إنشاء البرامج التخصصية الصحية، وفقاً لحاجة الدولة وبالتشاور مع الجهات الصحية المعنية، حيث أن البرامج التخصصية والتي شكلت لها لجان علمية شملت مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى الصيدلة والأسنان وأخيراً تم إضافة التمريض والقبالة.

وأننا نؤمن أن التعليم الطبي مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجودة الخدمات الصحية، ومن هذا المنطلق نسعى دائماً للارتقاء بالخدمات المقدمة، ونستذكر مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” : “ الحفـــاظ عـلـى الصــــحــة سـيبقى قبل كل شـيء وفـــوق أي شيء”. //

Twitter
WhatsApp
-->
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض