أبوظبي في 10 يناير / وام / عقدت مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع اجتماعاً مع مجموعة من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الرسمية والملحقين العسكريين لدى الدولة لاطلاعهم على المستجدات وأحدث التطورات في معرضي (آيدكس ونافدكس 2023) ومؤتمر الدفاع الدولي المصاحب، اللذين يعقدان  في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. 
وتنظم مجموعة أدنيك النسخة السادسة عشرة من معرض

سفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية بالدولة يطلعون على مستجدات (آيدكس ونافدكس 2023) ومؤتمر الدفاع الدولي

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

عقدت مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع اجتماعاً مع مجموعة من السفراء وممثلي البعثاتالدبلوماسية الرسمية والملحقين العسكريين لدى الدولة لاطلاعهم على المستجدات وأحدث التطورات فيمعرضي (آيدكس ونافدكس 2023) ومؤتمر الدفاع الدولي المصاحب، اللذين يعقدان في الفترة من 20 إلى24 فبراير 2023، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنظم مجموعة أدنيك النسخة السادسة عشرة من معرضالدفاع الدولي (آيدكس 2023)”، والنسخةالسابعة من معرضالدفاع البحري (نافدكس 2023)” بالتعاون مع وزارة الدفاع بدولة الإمارات.

وجرى في الاجتماع الذي شهد حضور عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريينفي الدولة تسليط الضوء على المبادرات، وآخر الاستعدادات التي اتخذتها مجموعة أدنيك لانطلاق الدورةالقادمة من هذا الحدث العالمي، والتي تتزامن مع مرور 30 عاماً على انطلاق معرضآيدكسو12 عاماًعلى انطلاقة معرضنافدكسباعتبارهما الأكبر من نوعهما على المستوى العالمي لاستعراض أحدثالتقنيات والمعدات التي طورتها شركات الصناعات الدفاعية في جميع أنحاء العالم.

ويوفر معرضا (آيدكس ونافدكس 2023) منصة عالمية لاستعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعاتالدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة،وكذلك عقد الشراكات بين مختلف الجهات المشاركة وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في الصناعاتالدفاعية والعسكرية.

حضر اللقاء معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضيآيدكسونافدكس، وسعادة اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري، نائب رئيس اللجنة العليا،وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وعدد من أعضاء اللجنة وكبارالمسؤولين في عدد من الجهات الحكومية.

وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي:” يحظى معرضا ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكسونافدكس 2023 باهتمام قيادتنا الرشيدة التي تضع تطوير الصناعات الوطنية، بما فيها الدفاعية، علىسلم أولوياتها كجزء لا يتجزأ من رؤيتها المستقبلية، وذلك ضمن تطلعاتها الرامية لمواصلة التنمية الشاملةوالمستدامة في الخمسين عاماً القادمة“.

وأضاف معاليه:” لعل أهم ما يميز هذه الدورة التي ستكون استثنائية بكل المقاييس احتفالنا بمرور 30 عاماًعلى انطلاق معرض (آيدكس) الذي ساهم على مدار ثلاثة عقود في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي الرائدة علىخارطة الصناعات الدفاعية العالمية، وإنني على ثقة أن الدورة المقبلة لمعرضي آيدكس ونافدكس ومؤتمرالدفاع الدولي المصاحب لهما ستكون ناجحة بكافة المقاييس، وذلك بتضافر جهود جميع المؤسسات الوطنيةلإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال:” نحن نتطلع قدماً للترحيب بالعالم أجمع في إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدةأرض التسامح ووطن التعايش“.

من جهته، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: ” تأتي هذه الدورةالاستثنائية والأكبر في تاريخ الحدث لتجسد قصة نجاح استمرت على مدار 30عاماً لمعرضآيدكسو12 عاماً لمعرضنافدكس، واللذين شكلا ركيزة أساسية في جهود مجموعة أدنيك لدعم التنوع الاقتصادي،وتوفير الفرص التي تسهم في تطوير القطاعات، وساهما على مدار 30 عاماً بدور محوري في تطويرالصناعات الدفاعية الوطنية وفي ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة لكبرى الفعاليات، ناهيك عن دورهما بتوفيرمنصة مثالية للشركات العالمية لتعزيز حضورها وتواجدها الأسواق الإقليمية.”

ولفت إلى أن الدورة القادمة من المعرضين ستشهد مشاركة قياسية من كبرى الشركات العالمية، وستحظىبحضور وفود رسمية رفيعة المستوى، وقد وضعنا في مجموعة أدنيك جميع الخطط التي تضمن تنظيمالحدث ووفق أعلى المعايير العالمية وتتضمن تسخير جميع الإمكانات وكافة فرق العمل لتنظيم واستضافةنسخة استثنائية بكل المقاييس.

وفي ختام كلمته، توجه الظاهري بالشكر لوزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة العلياالمنظمة للنسخة السادسة عشرة من معرضالدفاع الدولي (آيدكس 2023)”، والنسخة السابعة من معرضالدفاع البحري (نافدكس 2023)” وكذلك إلى الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص على دعمهم فيإنجاح هذا الحدث.

يذكر أن مجموعة أدنيك تنظم مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب للمعرضين في 19 فبراير في مركز أدنوكللأعمال بالتعاون مع مجلس التوازن.

ويوفر معرضا آيدكس ونافدكس منصة رائدة عالمياً تستعرض أحدث ابتكارات وتقنيات قطاع الدفاع الدولي،إلى جانب أحدث التقنيات والمعدات التي طورتها القطاعات الدفاعية في جميع أنحاء العالم.

ونجحت الدورة السابقة من المعرضين عام 2021 في تسجيل نجاح لافت، حيث استقبلت أكثر من 62 ألفزائر وأكثر من 900 شركة محلية وإقليمية ودولية من 59 دولة، بالإضافة إلى استضافة 35 جناحاً وطنياً.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض