4H5A6155

اختتام الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

اختتمت اليوم فعاليات الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري تحت عنوان “الجاهزية البدنية الشاملة” وبمشاركة 8 دول والتي عقدت في فندق أرث أبوظبي.

حضر اليوم الختامي للندوة سعادة اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة وسعادة اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب بوزارة الدفاع والعميد جهاد عيسى قطيشات رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية والوزير المفوض طارق عبد السلام أمين عام الإتحاد العربي للرياضة العسكرية وممثلين عن المكتب التنفيذي واللجنتين الفنية والإعلامية وسكرتارية الاتحاد العربي للرياضة العسكرية وعدد من كبار ضباط وزارتي الدفاع والداخلية.

وألقى طارق عبدالسلام الكلمة الختامية للندوة والتي توجه فيها بعميق الشكر والتقدير للقيادات العسكرية في دولة الامارات العربية المتحدة، وإلى اللجان التنظيمية لهذه الندوة على ما قدموه من توفير كافة السبل لإنجاحها ومن حسن حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم الجيد والمميز وما لاقته الوفود العربية المشاركة من ترحاب في وطنهم الثاني الإمارات العربية الشقيقة.

وأعرب عبدالسلام عن شكره وتقديره للقيادات العربية العسكرية على تلبيتها لهذه الدعوة وإرسالهم مشاركين ذوي كفاءة وخبرة علمية متميزة وإلى جميع السادة المحاضرين على ما بذلوه من جهد وما قدموه من معلومات قيمة خلال جلسات الندوة والتي تناولت العديد من جوانب التدريب البدني في المجال العسكري والتغذية السليمة واختبارات اللياقة البدنية لأفراد القوات المسلحة، والتي أثرت معلومات السادة الحاضرين، كما توجه بالشكر الى المشاركين في الندوة على تفاعلهم وأسئلتهم المهمة التي طرحت، مما يدل على أن هذه الندوة المهمة قد حققت الأهداف المرجوة منها واستفادة كافة المشاركين من المعلومات التي تحصلوا عليها.

ثم شاهد الحضور فيلما عن فعاليات الندوة العربية السابعة للإعداد البدني ثم القيت بعد ذلك كلمة الدارسين والتي حثت جميع المشاركين في هذه الندوة على السعي الدؤوب في سبيل إنجاح مسيرة الجاهزية البدنية الشاملة ضمن خطة تطوير الإعداد البدني في القوات المسلحة بالجيوش العربية وتحت مظلة ورعاية الاتحاد العربي للرياضة العسكرية.

وفي ختام الحفل كرم سعادة اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة المشاركون في الندوة العربية للإعداد البدني في المجال العسكري.

وتقدم سعادة اللواء سالم سعيد غافان الجابري بالشكر للاتحاد العربي للرياضة العسكرية وجميع من ساهم في إنجاح هذه الندوة المهمة ..مشيرا إلى أن اجتماع 8 دول عربية في الندوة يعكس النجاح الكبيرة الذي حققته الندوة إضافة إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات في مجال الإعداد البدني والذي يجسد التقدم الذي تشهده الدول العربية في مختلف المجالات لا سيما العسكرية والرياضية.

وأكد أن الرياضة العسكرية والإعداد البدني ركائز أساسية في جميع جيوش العالم وهو ما هدفت الندوة إلى تعزيزه من خلال جعل الرياضة أسلوب حياة مؤكدا أن العسكريين لا بد أن يتمتعوا بدرجة عالية من اللياقة البدنية.

وثمن المشاركون في اليوم الختامي حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال كما اشادوا بعظم الفائدة والمعلومات التي حصلوا عليها من المحاضرات التي جاءت مثالية.

وشارك في الندوة 8 دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم وزارة الدفاع متمثلة في “الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب – مركز التربية الرياضية العسكري” تحت إشراف الإتحاد العربي للرياضة العسكرية.

واشتملت الندوة على محاضرات حول نموذج لإدارة وتطوير المدربين من منظور شامل ومنظومة الجاهزية البدنية الشاملة ومبادي التدريب البدني في القوات المسلحة والانقطاع عن التدريب وتأثيره على الجاهزية البدنية ومدخل للتغذية الصحية ومتطلبات السلامة في الإعداد البدني بالقوات المسلحة وتعويض السوائل اثناء النشاط البدني وغيرها من المحاضرات.

واشتملت الندوة على عدد 10 جلسات علمية ركزت كل منها على موضوع محدد له عالقة بالجاهزية البدنية الشاملة في القوات المسلحة وفي ضوء ما تم عرضه ومناقشته خلال الجلسات أقرت اللجنة العلمية للندوة عددا من التوصيات منها أهمية إجراء البحوث والدراسات العلمية المشتركة بين الدول الأعضاء في الاتحاد العربي للرياضة العسكرية لتوحيد بطاريات الاختبار الخاصة باللياقة البدنية ودراسة كافة الموضوعات ذات العلاقة.

كما تضمنت التوصيات ضرورة وضع الجهات المختصة بالجيوش العربية مسارا مهنيا واضحا وذات معايير محددة تساهم في زيادة الحافز لدى المدربين للتطوير والإبداع.. إضافة إلى التركيز على تكامل العملية التدريبية من خلال تعزيز وتصميم منظومة شاملة للجاهزية البدنية للمساهمة في تهيئة المقاتلين بشكل نموذجي في بيئة العمليات.. إلى جانب ضرورة تعديل منظومة الاختبارات في الجيوش العربية وتصميم بطاريات اختبار تخصصية لكافة صنوف القوات المسلحة.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض