Picture1 (1)

كوماندو جروب بطلاً وA.F.N.T وصيفاً في ختام بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو

اختتمت يوم 8 يوليو 2023 منافسات بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وعدد من ممثلي الأندية والأكاديميات والشركاء.

واستمتعت الجماهير التي توافدت لتشجيع اللاعبين بأجواء تنافسية مثيرة مع مجموعة من النزالات القوية، التي جمعت عدداً من أبرز اللاعبين المحترفين على الساحتين المحلية والدولية.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج كوماندو جروب بطلاً، وA.F.N.T في مركز الوصيف، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

ويقول منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “نجحت بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو في توفير منصة نموذجية تحتضن مجموعة من أبرز اللاعبين المحترفين حاملي الحزام الأسود والبني والبنفسجي، لاستعراض مهاراتهم على البساط والمنافسة على أعلى المستويات. كما ساهمت البطولة خلال أيامها الثلاثة في تسليط الضوء على المواهب الناشئة في فئات البراعم والأشبال التي تمثل مستقبل اللعبة، بما يواكب خطط الاتحاد في تأسيس قاعدة متينة من اللاعبين القادرين على التألق محلياً وعالمياً.

 احتكاك قوي

وأكد الظاهري أن مثل هذه البطولات القوية وفي هذا التوقيت تسهم في رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وجاهزيتهم، فضلاً عن تطوير أدائهم وصقل مواهبهم من خلال احتكاكهم مع لاعبين متمرسين يملكون مسيرة طويلة وتجربة متميزة في اللعبة، كما توفر لهم المناخ المثالي للتحضير والاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

وأشاد الظاهري بالأداء المتميز للاعبي الإمارات في الفئات المختلفة وخصوصاً فئة المحترفين، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تواصل إنتاج المواهب والأبطال وتقود مسيرة تطور رياضة الجوجيتسو على الصعيد الدولي.

مشاركة قياسية

شاركت أكاديمية كوماندو جروب للجوجيتسو – أبوظبي في بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو بأكثر من 200 لاعب في الفئات المختلفة ومن ضمنها فئة المحترفين.

ويقول مريستيان لارا المدرب واللاعب بأكاديمية كوماندو جروب إن مشاركتهم في البطولة كانت رائعة وايجابية على جميع الصعد، موضحاً أن تلك المشاركة تهدف إلى ترك بصمة مميزة واعتلاء منصة التتويج.

وأضاف: “لدينا تشكيلة قوية من المشاركين في البطولة من اللاعبين المحليين ولاعبي أمريكا الجنوبية من المصنفين الأوائل عالمياً، حيث تمثل لهم هذه البطولات أهمية استثنائية كونها تتيح لهم فرصة الحصول على النقاط التصنيفية التي تعزز رصيدهم وتمنحهم الأولوية في المشاركة ببطولات الاتحاد ورابطة أبوظبي لمحترفي الحوجيتسو (AJP) ذات التصنيف الأعلى خصوصاً بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.

ويتابع لارا: “تقدم أكاديمية كوماندو الأفضل في كل المشاركات، وعملنا باجتهاد في هذه البطولة وأعيننا على بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر المقبل، وهي البطولة التي تظل هدفاً لكل لاعب ومدرب ونادي وأكاديمية جوجيتسو حول العالم كون الفوز بألقابها إنجازاً كبيراً نتطلع لتحقيقه بلا كلل”.

إقبال كبير

قال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP: “شهدت بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو مشاركة كبيرة بالنظر إلى توقيتها الصيفي وفي موسم الإجازات، حيث رحّبت البطولة بلاعبين من أكثر من 60 دولة، وبدا جلياً التواجد الكبير للاعبي فئة المحترفين انطلاقاً من إدراكهم لأهمية جمع النقاط التصنيفية في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم وفي خضّم الاستعدادات للمشاركة في البطولات القادمة، ومن أبرزها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتأهل إلى جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو”.

تتويج مستحق

تميزت منافسات البطولة بحضور جيد للاعبين واللاعبات الذين توافدوا من أندية وأكاديميات الدولة وخارجها وتمكنوا من تحقيق عدد من الميداليات الملونة، وفي هذا الإطار أعرب تياجو باريتو لاعب أكاديمية كوماندو جروب ضمن فئة الحزام الأسود عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو، معتبراً أنها فرصة تنافسية جيدة لتعزيز الجوانب البدنية والذهنية وتصويب الأخطاء لمواجهة التحديات المقبلة.

ريادة إماراتية

وعبّر سلطان الحوسني، لاعب أكاديمية الوحدة عن سعادته البالغة بتحقيق ذهبية الحزام البني في فئة المحترفين وزن 69 كجم حيث قال: شاركت في البطولة لأنها توفر فرصة جيدة بالنسبة لي للارتقاء بتصنيفي واختبار مهاراتي قبل المشاركة في البطولات الدولية القادمة. سعيد جداً بإضافة 1000 نقطة إلى رصيدي وحريص على إضافة المزيد منها في الأيام القادمة.

ويضيف الحوسني: أخطط للمشاركة في بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في الأشهر المقبلة. وهذه البطولات ستقربني أكثر من هدفي للوصول إلى الحزام الأسود في الرياضة.

التحضير للمستقبل

وتقول الأردنية يارا قاقيش من أكاديمية “إنتروبي” بدبي والتي نجحت في اقتناص ذهبية الحزام الأسود لوزن 95 كجم: “سعادتي تفوق الوصف لتحقيق الميدالية الذهبية ونجاحي في الفوز على لاعبات قويات متمرسات خلال مشواري في البطولة”.

وتضيف: “فخورة بالأداء الذي قدمته اليوم وهو نتيجة التخطيط السليم والتحضير المثالي في الأيام الماضية. لدينا عدد من الاستحقاقات المهمة القادمة، ولا نزال في البداية. طوينا صفحة البطولة ونستعد لما هو قادم في الأيام المقبلة. حلمي أن أنال شرف الفوز في جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، وسأعمل بجد للوصول إلى هذه الغاية”.

أجواء استثنائية

يقول البرازيلي فرانسيسكو دييجو من أكاديمية (A.F.N.T ) الذي حقّق فضية الحزام الأسود عن فئة المحترفين لوزن 77 كجم: “بطولة متميزة ومتكاملة على الصعد كافة، ولعل الحضور الجماهيري والأجواء الحماسية ساهمت في تحفيزنا إلى أبعد الحدود في تخطي اللحظات الصعبة للنزالات النهائية وأنا راض عن تحقيقي للميدالية الفضية في المنافسات”.

ويضيف: “استعداداتي لم تتوقف تحت إشراف المدربين قبل انطلاقة البطولة، وسنواصل تحضيراتنا بذات العزيمة للبطولات المقبلة”.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض