حقّق نجوم المنتخب الوطني إنجازا رائعا خلال منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو

جوجيتسو الإمارات في 2021.. انتشار وإبداع وتفوق ومواهب جديدة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

أصدر اتحاد الإمارات للجوجيتسو تقريراً خاصاً، عن أبرز بطولاته المحلية والقارية والعالمية والإنجازات التي تحققت على مستوى نشر وتطوير اللعبة في عام 2021، وكذلك على مستوى حصد الميداليات على كافة المستويات، والتي بلغت 71 ميدالية ملونة بين قارية وعالمية لمنتخبات الرجال والسيدات. وإلى جانب ذلك ألقى التقرير الضوء على نجاح الإمارات في استضافة 4 بطولات قارية وعالمية بإجمالي 9 آلاف لاعب ولاعبة.

ونجحت العاصمة أبوظبي في ترسيخ ريادتها لساحة الجوجيتسو العالمية واستقطابها لنجوم اللعبة عبر تنظيم نسختين من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أبريل ونوفمبر من عام 2021، وبطولتي آسيا والعالم للجوجيتسو في سبتمبر ونوفمبر 2021.

وفي هذا الإطار يقول سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن كل نجاحات وإنجازات هذا العام تحققت بفضل الدعم الكبير والتوجيهات المباشرة من القيادة الرشيدة والتي تصب جميعها في تطوير رياضة الجوجيتسو، وتوفير كل المقومات التي تمّكن الإمارات من صناعة جيل جديد من المواهب والأبطال القادرين على المنافسة واعتلاء منصات التتويج العالمية.

وأكّد الظاهري أن عام 2021 كان عام التفوق وتحطيم الأرقام القياسية، حيث شكّلت أبوظبي محطّة أساسية للآلاف من محترفي الجوجيتسو الذين توافدوا إليها من كل انحاء العالم للتنافس على أغلى الألقاب العالمية التي تعتبر قاعدة أساسية تستند عليها مسيرتهم الاحترافية، مشيراً إلى أن أبرز مكاسب عام 2021، هو ظهور جيل جديد من المواهب الإماراتية التي ستُبنى عليها الآمال للعقد القادم، وسيكون بالتأكيد قادراً على تمثيل المنتخبات الوطنية بفئاته العمرية المختلفة وترجمة رؤية الاتحاد، إلى إنجازات على أرض الواقع من خلال ترسيخ ريادة جوجيتسو الإمارات عالمياً، وموقع أبوظبي كموطن للعبة وعاصمة للقرار وتحقيق الأهداف العالمية لهذه الرياضة.

رصيد وافر من الميداليات

حقّق نجوم المنتخب الوطني إنجازاً رائعاً خلال منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي استضافتها أبوظبي في الفترة من 13 -16 سبتمبر 2021 ، ونجحوا في إهداء الإمارات 18 ميدالية ملونة بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات.

وفي إنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المشرفة لدولة الإمارات على صعيد رياضة الجوجيتسو، تمّكن المنتخب الوطني من الاحتفاظ بلقب بطولة العالم للجوجيتسو، حيث حقق أبناء وبنات الإمارات 53 ميدالية ملونة بواقع، 18 ذهبية، و16 فضية، و19 برونزية.

تألق لافت لبنت الإمارات

وشهد العام 2021 إنجازات فريدة لبنات الوطن لا سيما في بطولة العالم، حيث نجحن في تحقيق 9 ذهبيات و8 فضيات و8 برونزيات، ما يمثل إنجازاً فريداً بكل المقاييس، ويعكس التقدم المنشود الذي تحققه الرياضة الإماراتية النسائية وبالأخص على صعيد رياضة الجوجيتسو، وجهود الاتحاد الحثيثة في توفير جميع أشكال الدعم لسيدات الوطن إيماناً بدورهن في المشاركة الفاعلة في تنمية الوطن.

صدارة وتميز في عالمية المحترفين (12)

نجح لاعبو ولاعبات الإمارات في تقديم مستويات عالية خلال منافسات النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي أقيمت في الفترة من 6 – 9 أبريل 2021، وحصدوا 22 ميدالية ملونة في الحزامين الأزرق والبنفسجي، بواقع 6 ذهبيات و11 فضية و5 برونزيات ليحلوا في المرتبة الأولى في الترتيب العام للبطولة.


عمر الفضلي وإنجاز تاريخي

من أبرز مكتسبات الموسم الرياضي 2021 هو نجاح البطل الإماراتي عمر الفضلي في الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات المحترفين لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لفئة 62 كلغ. وكنتيجة لهذا الإنجاز تقّلد الفضلي الحزام الأسود ليكون من بين أصغر اللاعبين المحترفين الذين ينالون هذا الشرف.

زايد الكثيري وجائزة محمد بن راشد للإبداع

ومن بين المكاسب العديدة التي تمخضت عن الموسم الرياضي 2021، إنجاز البطل زايد الكثيري الذي تمكن من تدوين اسمه في سجلات جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي بدورتها الحادية عشرة، عن فئة الرياضي المحلي المتميز لتحقيقه ثلاث ميداليات ذهبية في بطولات عالمية في الموسم الماضي.

بطولات محلية بمواصفات عالمية

حفلت أجندة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالعديد من البطولات والمسابقات المحلية خلال الموسم، وكان التنظيم المتميّز للجولة الختامية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في شهر ديسمبر خير دليل على نجاح الموسم الاستثنائي، فيما برزت مجموعة من النجوم والمواهب الصاعدة التي تمثل أبرز المكتسبات للمستقبل.

وشهد الموسم 2021 إضافة العديد من التعديلات التي خدمت بشكل خاص المنتخبات الوطنية، مع إضافة جولتين جديدتين إلى الجولات الثلاث لكل من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وبطولة أم الإمارات للجوجيتسو، لتصبح خمس جولات لكل بطولة. ومع هذا التعديل، قرر الاتحاد تعديل اسم البطولتين ليصبح دوري كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، ودوري أم الإمارات للجوجيتسو، ناهيك عن إضافة فئة السيدات لأول مرة ضمن منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، والتي عزّزت من القيمة الفنية للبطولة الأغلى على الساحة المحلية.

كما شهد الموسم إطلاق بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو، كإضافة مهمة جديدة لموسم الجوجيتسو، وتعتمد البطولة النظام الفردي، فيما تمنح نقاطاً مضاعفةً للمشاركين، الأمر الذي يعزز المنافسة الشريفة بين اللاعبين، ويدفعهم لبذل المزيد من الجهود.

وانطلاقاً من إيمانه بأهمية دور البراعم والأطفال في رفد مسيرة تطور جوجيتسو الإمارات خلال الأعوام القادمة، خصّص الاتحاد ثلاث بطولات تنشيطية للصغار، حظيت بإقبال كبير على المشاركة وتخطت حدود التطلعات ما يبرز الشعبية الكبيرة التي باتت تحظى به هذه الرياضة، وبما ينسجم مع رؤية الاتحاد في الوصول بهذه الرياضة إلى كل أسرة إماراتية.

وبلغ مجموع الجوائز النقدية لمختلف البطولات المدرجة على أجندة الفعاليات المحلية لموسم 2021 خمسة ملايين درهم إمارتي بشكلٍ إجمالي، ما عزز إقبال اللاعبين والأندية على المشاركة في البطولات المحلية.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض