صورة رقم 4 (1)

بطولة الجوجيتسو بدورة ند الشبا الرمضانية «نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس» بطلاً

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter

اختتمت مساء 3 أبريل 2022، منافسات بطولة الجوجيتسو التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بالصالة الرئيسية بمجمّع ند الشبا الرياضي في دبي، ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية، وسط مشاركات واسعة من اللاعبين واللاعبات من مختلف أندية وأكاديميات الدولة من فئات الناشئين والكبار والأساتذة الذين قدموا أداء قوياً على خمسة أبسطة للنزال.

حضر منافسات البطولة سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وسعادة أحمد عبدالرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحسن المزروعي مدير بطولة ند الشبا الرمضانية، وعدد من مسؤولي الاتحاد والأندية والأكاديميات المشاركة.

وبعد منافسات قوية، تمكّن نجوم نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من إحراز المركز الأول، فيما حل لاعبو “كوماندو جروب” في مركز الوصيف، ليذهب الترتيب الثالث إلى أكاديمية “بالمز الرياضية”.

وسجّل اللاعبون المشاركون مستويات أداءٍ استثنائية على بساط النزال، ما يعكس حرص لاعبي الجوجيتسو في الدولة على الاستفادة من كل الفرص لتعزيز خبراتهم وتطوير كفاءاتهم بشكلٍ يضمن جاهزيتهم العالية للاستحقاقات المقبلة. وشهدت بطولة الجوجيتسو مشاركة عددٍ من نجوم الأندية المحلية من مختلف الجنسيات.

ويقول سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن البطولة حققت أهدافها، وأوفت بكامل وعودها، في ظل مشاركة واسعة لأبطال مختلف الأندية المحلية، إذ يشكّل حجم المشاركات وتنوعها أحد أبرز مؤشرات نجاح الجهود الرامية لترسيخ ثقافة رياضة الجوجيتسو بين فئات المجتمع كافة.

وأوضخ البطران: إننا نشعر بالفخر والاعتزاز للنمو المتواصل الذي تحققه رياضة الجوجيتسو وتعزيز حضورها بشكلٍ مستمر في مختلف المحافل الرياضية المحلية، ما يعني النجاح في الوصول إلى فئاتٍ جديدة من الجمهور، وقدرتنا على استقطاب المزيد من المواهب لدخول هذه الرياضة واكتساب مهاراتها وقيمها. إلا أن أبرز ما يستحق الإعجاب والتقدير هو المستوى المتميز للاعبين الذي يعكس ريادة الدولة في اللعبة قارياً وعالمياً، ويترجم الدعم الكبير من القيادة الرشيدة والاستراتيجية الطموحة التي يتبناها الاتحاد في الوصول إلى الرقم واحد.

وتابع: إننا نلتزم في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بتنظيم الفعاليات الرياضية خلال شهر رمضان الفضيل، لمساعدة اللاعبين واللاعبات على الحفاظ على معدلاتهم العالية من اللياقة البدنية، خصوصاً أن الأسابيع القادمة ستشهد العديد من الاستحقاقات المحلية والعالمية.

إشادة بالبطولة

وأشاد البطران بالتعاون المثمر مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة مؤكداً أن إقامة دورة ند الشبا الرياضية في شهر رمضان ينسجم مع استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم الفعاليات والمنافسات الرياضية خلال الشهر الفضيل، والتي حرص الاتحاد على المشاركة فيها على مدى الأعوام الماضية، بما يسهم في صقل مهارات اللاعبين وتعزيز جاهزيتهم بشكل يضمن التميّز في الأداء والاستعداد القوي للبطولات المحلية والدولية.

وتقول شمّا البلوشي لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس (حزام أزرق) والفائزة بذهبية وزن 55 كجم فئة الكبار: “أتوجه بالشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لإتاحة الفرصة لجميع اللاعبين واللاعبات للمشاركة في بطولة الجوجيتسو، وإفساح المجال لنا لمواصلة العمل على تحسين مهاراتنا على بساط النزال. أكثر ما أسعدنا في البطولة الجدية والمسؤولية العالية التي تعامل بها مختلف اللاعبين مع النزالات، إذ لم يكن الفوز بأيٍ من النزالات بالأمر السهل، بل وضع جميع المشاركين كامل إمكانياتهم، الأمر الذي يعزز أهمية الفوز بالذهبية اليوم”.

بدوره قال البرازيلي كريجور دي أوليفرا لاعب نادي بني ياس (حزام بنفسجي) والفائز بذهبية وزن 73 كجم فئة الناشئين: “كنت من أوائل اللاعبين الذين سجلوا للمشاركة في بطولة الجوجيتسو انطلاقاً من حرصي على اغتنام كل الفرص لدخول بساط الجوجيتسو وخوض المنافسات في أجواء احترافية. ومثّلت هذه البطولة أهميةً خاصةً بالنسبة لي من حيث توقيتها في شهر رمضان، للحفاظ على نشاطنا البدني وصقل مواهبنا. سعيد جداً لحصد الذهبية وسط منافسة شديدة، وهي خطوة جديدة في مسيرتي الرياضية التي باتت تمثّل نمط الحياة الدائم بالنسبة لي”.

من جانبه قال لاعب نادي الوصل للجوجيتسو محمد جاسم (حزام أزرق) والذي نجح في تحقيق فضية وزن 73 كجم عن فئة الناشئين إن البطولة أتاحت له الفرصة للتعرف على مكامن القوة والضعف، وأفسحت المجال لمنافسة الكثير من الأبطال، وأضاف: “خضت ثلاثة نزالات جميعها كانت أمام أبطال عالميين وخرجت بالعديد من المكاسب والنتائج الإيجابية التي سأستغلها وأستفيد منها في نزالاتي القادمة”.

WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض