HENSOLDT 1

‮«‬هنسولدت‭ ‬ودييل‮»‬ تطوران‭ ‬أجهزة‭ ‬استشعار‭ ‬لتحذير‭ ‬الطائرات‭ ‬بدون‭ ‬طيار‭

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on twitter


قامت‭ ‬شركتا‭ ‬“هنسولدت‭ ‬ودييل‭ ‬HENSOLDT‭ ‬و”Diehl‭ ‬بتطوير‭ ‬نظام‭ ‬استشعار‭ ‬تجريبي‭ ‬يساعد‭ ‬على‭ ‬تفادي‭ ‬التصادم‭ ‬بين‭ ‬الطائرات‭. ‬في‭ ‬الوقت‭ ‬نفسه،‭ ‬أثبت‭ ‬الشركاء،‭ ‬مع‭ ‬المركز‭ ‬الألماني‭ ‬للفضاء‭ (‬DLR‭)‬،‭ ‬من‭ ‬الناحية‭ ‬العملية،‭ ‬أن‭ ‬نظام‭ ‬الاستشعار‭ ‬هذا‭ ‬الذي‭ ‬يتكون‭ ‬من‭ ‬رادار‭ ‬وكاميرا‭ ‬يمكنه‭ ‬أن‭ ‬يكتشف‭ ‬بصورة‭ ‬موثوق‭ ‬بها‭ ‬أ‭ ‬ي‭ ‬أجسام‭ ‬في‭ ‬مسار‭ ‬طيران‭ ‬الطائرات‭ ‬بدون‭ ‬طيار‭. ‬يمثل‭ ‬التعرف‭ ‬على‭ ‬هكذا‭ ‬أوضاع‭ ‬أحد‭ ‬المتطلبات‭ ‬الأساسية‭ ‬لنشر‭ ‬مركبات‭ ‬جوية‭ ‬بدون‭ ‬طيار‭ ‬في‭ ‬المجال‭ ‬الجوي‭ ‬الخاضع‭ ‬للرقابة‭ ‬والتحكم‭.‬
كجزء‭ ‬من‭ ‬المشروع‭ ‬البحثي‭ ‬المعروف‭ ‬باسم‭ ‬“برنامج‭ )‬اكتشف‭ – ‬وتجنب‭(‬،‭ ‬صممت‭ ‬HENSOLDT‭ ‬ما‭ ‬يسمى‭ ‬بنظام‭ ‬رادار‭ ‬“الكشف‭ ‬والتجنب”‭ ‬واختبرته‭ ‬على‭ ‬متن‭ ‬طائرة‭ ‬مركز‭ ‬الفضاء‭ ‬الألماني‭ ‬في‭ ‬سيناريوهات‭ ‬حقيقية‭. ‬
اكتشف‭ ‬الرادار‭ ‬بشكل‭ ‬موثوق‭ ‬الأجسام‭ ‬الطائرة‭ ‬ضمن‭ ‬مدى‭ ‬يصل‭ ‬إلى‭ ‬220‭ ‬درجة‭ ‬أمام‭ ‬الطائرة‭ ‬بدون‭ ‬طيار‭ ‬على‭ ‬مسافة‭ ‬تزيد‭ ‬على‭ ‬10‭ ‬كيلومترات‭ ‬في‭ ‬النهار‭ ‬والليل‭ ‬وفي‭ ‬جميع‭ ‬الأحوال‭ ‬الجوية‭. ‬بفضل‭ ‬القياس‭ ‬الدقيق‭ ‬لاتجاه‭ ‬الرحلة،‭ ‬يمكن‭ ‬تجنب‭ ‬التصادم‭ ‬في‭ ‬مرحلة‭ ‬مبكرة‭. ‬علاوة‭ ‬على‭ ‬ذلك،‭ ‬يقوم‭ ‬المستشعر‭ ‬أيضاً‭ ‬بجميع‭ ‬وظائف‭ ‬نظام‭ ‬رادار‭ ‬الطقس‭. ‬يستخدم‭ ‬رادار‭ ‬“الكشف‭ ‬والتجنب”‭ ‬لشركة‭ ‬HENSOLDT‭ ‬أحدث‭ ‬تقنيات‭ ‬AESA‭ )‬المصفوفة‭ ‬الرادارية‭ ‬النشطة‭ ‬الممسوحة‭ ‬إلكترونياً‭(‬،‭ ‬والتي‭ ‬تتيح‭ ‬تنفيذ‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬مهام‭ ‬الكشف‭ ‬في‭ ‬نفس‭ ‬الوقت‭ ‬وتمكِّننا‭ ‬من‭ ‬اكتشاف‭ ‬الأجسام‭ ‬بسرعة‭ ‬كبيرة‭. ‬

IDEX
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض